الربح المال من جوميا 2023 في جميع دول العربية

 الربح المال من جوميا 2023 في جميع دول العربية

الربح المال من جوميا 2023 في جميع دول العربية
ربح المال من جوميا

يعتبر موقع جوميا Affiliate من أهم البرامج والمواقع التابعة في مصر والعالم العربي. تقدم منصة جوميا العديد من المنتجات والعروض في إفريقيا والشرق الأوسط ، وتشمل فئات مختلفة تتراوح من منتجات العناية الشخصية إلى الأجهزة المنزلية وغيرها الكثير. يقدم برنامج التسويق بالعمولة مع جوميا معدل عمولة مختلفًا يعتمد على نوع المنتجات التي تقوم بتسويقها والإعلان عنها. نظرًا لشعبية المنصة ، يعتبر هذا البرنامج من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت.

في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن هذا البرنامج وكيفية التسجيل والاشتراك في موقع جوميا. بعد ذلك ، سنوضح لك أيضًا كيفية كسب المال وأهم الطرق لتسويق منتجاتك التابعة.

يعد الربح من موقع جوميا أحد طرق الربح من خلال التسويق بالعمولة على الإنترنت ، وهناك عدد كبير من المستخدمين يكسبون المال من خلال موقع جوميا بطرق شرعية ومضمونة ، حيث أن الموقع لديه قاعدة كبيرة من المستخدمين حول العالم. العالم لأنه متوفر بالعديد من اللغات المختلفة ويوفر جميع الاحتياجات التي يمكن العثور عليها وطرق الدفع المختلفة.

ما هي جوميا؟

الربح من موقع جوميا

جوميا هو متجر إلكتروني يتمتع بشهرة واسعة في المنطقة العربية والإفريقية ويهتم بعرض عدد كبير من المنتجات التي يحتاجها الناس في حياتهم اليومية. تم تقسيم موقع جوميا إلى عدد من الفئات على النحو التالي:

  1. أزياء الملابس والحقائب والأحذية.
  2. منتجات الأطفال والعناية بهم.
  3. الإلكترونيات ، وتشمل أجهزة كهربائية متنوعة ، وأجهزة استقبال ، وغيرها.
  4. الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.
  5. منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل والعطور.
  6. أجهزة الكمبيوتر والملحقات واللوازم.
  7. سيارات - قطع غيار - كماليات - اكسسوارات.
  8. الألعاب الرياضية.
  9. الأثاث ومستلزمات المنزل من الأثاث والأجهزة.
  10. الآلات الفنية.

الربح من موقع جوميا

تعتمد فكرة التسويق الإلكتروني على مشاركة أكثر من شخص لمواصلة النمو والتطور ، فمواقع التسويق بالعمولة في مصر مثل جوميا لا توفر أرباحًا مقابل مساعدة مجانية ، بل تعمل على الاستمرارية والتقدم لتقديم جديد فرص الظهور في الأسواق ، ولهذا السبب يُعرَّف التسويق بالعمولة في جوميا بأنه تسويق المنتجات 1 مقابل الحصول على عمولة على كل عملية بيع ، توفر جوميا القدرة على عرض منتجات شخص آخر من خلال الموقع ، وطرق الكسب من خلال المسوق بالعمولة. البرنامج كالتالي:

تسويق منتجات جوميا ، وفي المقابل الحصول على جزء من الأرباح مقابل الجهد المبذول في التسويق.

دفع بعض الرسوم من أجل الاستمتاع بالمرافق التي يوفرها الموقع ولتتمكن من عرض المنتجات المختلفة للبيع.

قم بالتسجيل في موقع جوميا

يجب أن تذهب إلى صفحة التسجيل من خلال الرابط التالي

  • أدخل معلومات حسابك.
  • في حالة امتلاكك لصفحة أو موقع ويب أو قناة على YouTube ، يمكنك وضع الرابط في حقل موقع الويب.
  • انقر فوق أيقونة التسجيل للانتقال إلى صفحة الاختبار بأنك لست روبوتًا.
  • حدد الصور المطلوبة وانقر فوق تحقق.
  • سيتم إرسال بريد إلكتروني إليك لتأكيد تسجيل حساب جوميا الخاص بك.
  • انتقل إلى بريدك الإلكتروني الذي أدخلته مسبقًا في معلومات الحساب.
  • انقر فوق تعيين كلمة المرور الخاصة بك هنا لتعيين كلمة المرور الخاصة بك.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ، وانقر فوق تسجيل الدخول.
  • بعد الانتقال إلى صفحتك على موقع Jumia Affiliate ، سترى مجموعة من الرموز ، والتي سنشرحها من خلال ترقيم الأقسام الموجودة في الصورة الموضحة أدناه.
  • شعار jumia: يساعدك على التنقل بسرعة إلى صفحة جوميا الرئيسية.
  • الأداء: يزودك بتقرير لحسابك حسب التاريخ الذي تحدده.
  • الإعلان: يحتوي على ثلاثة خيارات كالتالي: Banner Generator: للحصول على لافتات إعلانية بحيث يمكنك استخدامها لموقعك. رابط تطبيقات الهاتف المحمول: لتتمكن من الحصول على رابط لتنزيل تطبيق التابع لجوميا. Link Builder: لتتمكن من تحويل رابط متجر Jumia إلى رابط Jumia التابع لك.
  • التقارير: من خلالها تحصل على تقارير شاملة لحسابك ، بما في ذلك عدد النقرات ومرات التحويل. بعد النقر عليه ، ستظهر قائمة التقارير التي يمكنك الاختيار من بينها.
  • الدفع: يمكنك اختيار طريقة الدفع المناسبة لك ، مثل التحويلات المصرفية ، وعرض تقارير الدفع لحسابك.
  • الدعم: يزودك بمعرفة معدلات العمولة لكل منتج من خلال نموذج العمولة.
  • إدارة الملف الشخصي: يمكنك من خلالها تغيير معلومات حسابك أو الخروج من الحساب.
  • التقرير اليومي: لإحالتك بسرعة إلى التقارير اليومية للحساب.
  • تصميمات البانر: الوصول المباشر إلى إعلانات البانر.
  • العمولة: تسمح لك بتحديد تقارير العمولات بسرعة.

طريقة التسويق بالعمولة مع جوميا

هناك عدة طرق للتسويق عبر موقع جوميا ، بحيث يمكنك الترويج والإعلان عن المنتجات للتأثير على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب ، ويميل عدد كبير ممن لديهم عدد كبير من المتابعين إلى اختيار الطريقة الأنسب لـ لهم من بين الطرق التالية.

1- الربح من إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

بعد إنشاء حساب على جوميا ، يمكنك البدء في تسويق المنتجات من خلال موقع الويب الخاص بك ، والذي يجب أن يكون مرتبطًا بجهة جوميا للحصول على إعلانات جوميا وكل ما يتعلق بها من خلال الموقع ، بحيث يصبح الموقع مرجعًا لآراء المستخدمين والتعرف على المزيد. مواصفات المنتج وعيوبه ، ويمكن إضافة مقالات حول المنتج والترويج له ، وتعتمد طريقة التسويق لجوميا عبر الموقع على تقييم منتج معين من الموقع ، وفي نهاية التقييم يتم وضع رابط افلييت لـ كل من يريد الشراء من موقع جوميا.

راجع أيضًا: كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت والربح منه

2- الربح من خلال اليوتيوب

هي طريقة مبتكرة وفعالة للربح من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب تختص بعرض المنتجات وفي وصف الفيديو يتم وضع رابط الإحالة الخاص بك على موقع جوميا ، ومن المفيد الحصول على عدد كبير من المتابعين ، حيث أن YouTube منصة مهمة لها قاعدة كبيرة من الجمهور المستهدف.

3- الربح من وسائل التواصل الاجتماعي

يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الطرق المتداولة عن طريق إنشاء صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram ، وعرض المنتجات المتوفرة على موقع Jumia ، وكتابة المنشورات مع رابط تابع إلى موقع Jumia الإلكتروني ، حيث أنه تعتبر من أشهر الطرق لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة وإنشاء حساب باستخدام عنوان البريد الإلكتروني والوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.

ما هي شركة جوميا التابعة؟ أو برنامج جوميا للتسويق بالعمولة؟

هو برنامج تسويق تابع لتسويق وبيع منتجات جوميا. تقدم جوميا نسبة عمولة مدفوعة في حالة قيام شخص ما بالشراء أو التسوق عبر موقع جوميا الرسمي من خلال رابط تابع خاص يتم إرساله إليك. يمكنك تحقيق الأرباح وكسب المال عن طريق وضع الإعلانات واللافتات على موقع الويب الخاص بك وصفحة Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي ، أو عن طريق نشر الروابط التابعة الخاصة بك والترويج لها.

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال أو أي مخاطرة. أنت تقوم بتسويق المنتجات التي لا تشتريها ، وفي المقابل تحصل على المال إذا اشترى العميل المنتج من خلالك.

إذا نقر شخص ما على رابط الإحالة الخاص بك على منتج معين ولكن لم يكمل عملية الشراء ، فإن جوميا تخزن ملف تعريف ارتباط لهذا العميل. إذا قام هذا العميل بشراء المنتج في غضون 30 يومًا ، فستقوم جوميا بحساب نسبة العمولة الخاصة بك على هذا المنتج وتحويل الأرباح إلى حسابك الخاص.

من يمكنه الانضمام إلى برنامج جوميا للتسويق بالعمولة؟

لكي تتمكن من العمل كمسوق تابع على موقع جوميا من مصر والجزائر والمغرب وباقي الدول العربية ، يجب عليك استيفاء شروط التسجيل والمشاركة في برنامج التسويق بالعمولة ، وهي:

منشئ المحتوى أو Micro Influencer أنت تنشئ مقاطع فيديو حول التوصيات ومراجعات المنتجات ولديك 5000 متابع

Mega Influencer للحصول على متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك تقديم توصيات لهم والتأثير على قرارات الشراء من خلال منشوراتك ، ولديك أكثر من 100،000 متابع

المسوق التابع: أن يكون لديك موقع ويب أو مدونة على الإنترنت أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تقدم فيها محتوى حول أسعار المنتجات والعروض ومواصفات المنتج والعيوب. لا يلزم أن يكون لديك متابعون في هذه الحالة.

لقد عرفت كيف تصبح مسوقًا بالعمولة على جوميا وخطوات التسجيل والتسجيل في البرنامج. ولكن ، ماذا ستفعل بعد ذلك وكيف تبدأ العمل على منصة Jumia Affiliate؟

بعد عملية الاشتراك والتسجيل ، يمكنك الانتقال إلى موقع جوميا الرئيسي واختيار منتج من ملايين المنتجات المعروضة. سوف تقوم بالإعلان عنها والترويج لها للحصول على نسبة العمولة الخاصة بك. ستحتاج إلى إنشاء ارتباط تابع للمنتج الذي اخترته ، ثم نشره على صفحة حساب الوسائط الاجتماعية أو موقع الويب الخاص بك.

كيف تنشئ رابط أفلييت لجوميا؟

  • يمكنك بسهولة إنشاء رابط تابع لمنتجك من خلال خطوات بسيطة:
  • ابحث عن المنتجات على موقع جوميا والتي يمكنك عمل مراجعات وتوصيات بشأنها ، وبالتالي الترويج لها.
  • اختر منتجًا وانقر على الرابط ، حتى تفتح صفحة المنتج لك.
  • بعد ذلك ، انسخ رابط صفحة المنتج من شريط العنوان.
  • بعد ذلك ، انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك على صفحة التابع لجوميا. في لوحة التحكم ، ستجد كل ما تحتاجه لإدارة حساب الأفلييت الخاص بك ، بما في ذلك الأدوات والتقارير وطرق الدفع وسحب الأموال ودعم شركاء جوميا.
  • في القائمة الجانبية على اليسار ، انقر على الأدوات. أدناه سترى خيارين لـ Banners ، و Link Builder ، أداة بناء رابط التسويق بالعمولة.
  • انقر فوق Link Builder. بعد ذلك ، الصق رابط المنتج الذي نسخته مسبقًا في حقل عنوان URL للصفحة.
  • أخيرًا ، ستجد رابط الإحالة الخاص بك ظاهرًا في حقل رابط عنوان URL النهائي. هذا هو رابط التسويق التابع لك الذي ستقوم بالترويج له والإعلان عنه. بعد ذلك ، عندما يقوم العميل بإجراء عملية شراء من خلال رابط الإحالة الخاص بك ، فإنك تحصل على نسبة العمولة مقابل بيع المنتج.

طرق الربح من جوميا

1 - برنامج التسويق التابع لجوميا:

التسويق بالعمولة هو ببساطة عملية الترويج أو الإعلان عن منتج معين مملوك لطرف آخر. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للربح من Jumia وحتى جميع مواقع التسويق بالعمولة الأخرى. يمكنك كسب عمولة تصل إلى 9٪ على جميع الطلبات التي يقوم بها العميل. كل ما تحتاجه هو عدد من المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي (مواقع التواصل الاجتماعي) ، كما يمكنك الترويج من خلال إعلان مدفوع ، أو يمكنك إنشاء صفحة والبحث عن الأشخاص المهتمين.

يمكنك إنشاء مدونة إلكترونية وإنشاء بعض الموضوعات التي تشرح المنتجات التي تروج لها ، ووضع روابط للمنتجات (روابط الإحالة) ضمن هذه المواضيع.

2 Jumia J-Force: 

يمكنك الاشتراك مجانًا ، بمجرد الاشتراك بها ، ستحصل على لقب مستشار مبيعات في شركة Jumia ، وستتمكن من الحصول على عمولات مقابل كل عملية بيع للمنتجات ، ويمكنك أيضًا الحصول عليها وشراء المنتجات بأسعار أقل من العملاء ، ويمكنك أيضًا تشكيل فريق للعمل معك والحصول على عمولات إضافية من المنتجات التي يبيعها الفريق.

3 - البيع على موقع جوميا: 

من خلال هذه الطريقة ستكون أحد التجار المعتمدين من قبل شركة جوميا ، ويمكنك عرض المنتجات على الموقع والوصول إلى ملايين العملاء المحتملين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-