استراتيجيه لربح 1000 دولار شهريا من التسويق بالعموله Affiliate Marketing

 استراتيجيه لربح 1000 دولار شهريا من التسويق بالعموله

الربح من التسويق بالعمولة هو أسلوب الأشخاص الذين يعرفون حقًا من أين يؤكل الكتف ، لأن أرباحه كبيرة جدًا ، لكن في المقابل يتطلب منك إتقان مهارة التسويق ، وهذا ما سنشرح لك في هذا المقال الشامل.

استراتيجيه لربح 1000 دولار شهريا من التسويق بالعموله
Affiliate Marketing

ما هو التسويق بالعمولة؟

إذا كنت ترغب في تحديد التسويق بالعمولة Affiliate Marketing, أو التسويق بالعمولة ، فهذا يعني ببساطة أنك تقوم بتسويق منتج أو خدمة لشركة أو سوق أو متجر ... مقابل عمولة تحصل عليها من كل عميل أو عميل قام بشراء هذا المنتج من خلالك ، سواء من خلال اتفاق مباشر بينك وبين الشركة أو صاحب الموقع ، أو بالاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة الذي يحدده كل موقع حسب شروطه.

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال من الإنترنت ، حيث تلجأ معظم مواقع الويب والأسواق الكبرى إلى تقديم عمولات للمسوقين ، بالطبع لزيادة مبيعاتهم دون أي مشاكل. أن تساعدهم في بيع منتجاتهم ، بحيث يزيد سقف أرباحهم من جهة ، وأنت أيضًا تربح من جهة أخرى.

لا شك أن أي مشروع ناجح على الإنترنت يتطلب بناء موقع خاص به ، وبهذه الطريقة (التسويق بالعمولة) سنحتاج إلى بناء موقع يشتمل على محتوى مميز ، بالإضافة إلى صفحات جذابة وقوائم بريدية تحقق أكبر ربح ممكن والاستفادة من الزوار المستهدفين.

طبعا الموقع مبني على منصة ووردبريس وباستضافة قوية وسريعة اضافة الى تثبيت قالب مناسب لهذه الطريقة.

التسويق بالعمولة واختيار السوق

منافذ التسويق التابعة

الطريقة الصحيحة هي دائما عند البدء بأي طريقة مهما كانت وهي العمل على اختيار سوق متخصص في مجال معين مع مراعاة وجود المنتجات في هذا السوق حتى نتمكن من التسويق لها وكسب عمولات جيدة منهم.

ويعتمد اختيار السوق على الموقع الذي ستسوق منتجاته. إذا افترضنا أنك ستقوم بتسويق منتجات أمازون ، فسيكون لديك مئات الخيارات للأسواق ، على سبيل المثال: سوق مستلزمات الحدائق - سوق ألعاب الكلاب - سوق العناية بالقطط - سوق مستلزمات السباحة - سوق مستلزمات الطهي - العناية بالبشرة السوق - سوق لعب الاطفال - سوق اكسسوارات الايفون .... الخ.

أفضل برامج التسويق بالعمولة

برامج التسويق التابعة لها

هناك العديد من المواقع والشركات التي تخصص برامج خاصة للتسويق بالعمولة (برنامج الأفلييت) لكل من يريد تسويق منتجاته ، ويبقى لك الاختيار.

إذا كنت ترغب في التسويق للمنتجات الملموسة ، فإن أمازون هي من أفضل الأسواق المتاحة نظرًا للعدد الهائل من المنتجات التي تحتوي عليها ، بالإضافة إلى شهرتها الكبيرة وسمعتها التي تجعل العميل يندفع للشراء بمجرد رؤيته للاسم " أمازون ". قم بقياسه مقابل الأسواق المماثلة الأخرى (AliExpress - Walmart - ebay ....).

أما بالنسبة للعربي ، فيمكنك التسويق لنمشي ، جوميا ، أمازون الإمارات والسعودية ، أو جملون. يمكنك حتى التسويق لمنطقة الأمازون الأمريكية في العالم العربي.

وإذا كنت ترغب في تسويق المنتجات الرقمية (كتب إلكترونية - فيديوهات - دورات ...) يمكنك تجربة موقع كليك بانك الشهير والذي يتضمن منتجات وعروض حصرية في مختلف المجالات. يوجد أيضًا تقاطع شارسيال و etsy و العمولة.

إذا كنت مهتمًا بالسفر والرحلات ومجال السياحة بشكل عام ، يمكنك إنشاء موقع ويب لهذا السوق والفنادق ومواقع حجز تذاكر الطيران ، مثل booking.com.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن أفضل البرامج التابعة ، فانتقل إلى ArabClicks من خلال الرابط أدناه ، وهو موقع وسيط يسمح لك بالتسجيل مع الشركات التي ليس لديها برنامج شراكة.

استراتيجية الربح من التسويق بالعمولة

قمنا ببناء موقع إلكتروني متكامل في مجال متخصص ، ووجدنا مصدر المنتجات ، والآن لدينا أهم خطوة متبقية وهي جذب العملاء والمشتركين ، أي: الزوار المهتمون بمقالاتنا وموقعنا الإلكتروني بشكل عام ، لأننا سنحاول كسبهم على المدى الطويل.

لا تعتقد إذن أنه بمجرد قيامك بزيارات مستهدفة إلى مقالتك الطويلة والرائعة المليئة بالمنتجات المغرية ، ستحصل على مبيعات على الفور!

لم يحدث أبدا بهذه الطريقة! في الغالب دخل الزائر في المرة الأولى ليقرأ ويبحث عن الموضوع ويلقي نظرة على المنتجات وهو لا يعرفك إطلاقا ولا يثق بموقعك بعد ، وبالتالي عليك أن تجعله يحب موقعك ويحبّه المحتوى الذي يراعي الجودة والمصداقية.

لكن السؤال الأهم: أين نأتي بهذه الزيارات إلى موقعنا؟

فيما يلي أهم الطرق والمصادر لجلب حركة المرور إلى طريقتنا ، فن التسويق بالعمولة:

1 - موقع محتوى قائم على تحسين محركات البحث

موقع SEO التابع

أنا أعتبر هذه الطريقة دائمًا الأفضل وفوق ذلك مجانية تمامًا ، وتعتمد هذه الطريقة على كتابة مقالات تستهدف الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص ، ومن خلال اتباع استراتيجيات خاصة في تحسين مقالاتنا لتظهر في محركات البحث فيما يعرف بـ SEO ، مقالاتنا ستكون على الصفحات الأولى من محرك البحث جوجل ، وسيتم إدخال موقعنا بأعداد كبيرة من الزوار المستهدفين مجانًا.

يوصى بقراءة:

تحسين محرك البحث

إيجابيات وسلبيات هذه الطريقة:

  • 1 - مجاني تماما. اللهم في جزء كتابة المقال يجب دفع المال لكاتب محترف على مواقع الخدمات المصغرة إذا لم تكن جيداً في كتابة المقالات سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.
  • 2 - تحصل على زوار مهتمين جدًا بالمحتوى الخاص بك ، لذا فإن فرصة شراء المنتجات عالية.
  • 3 - يجب أن تتعلم هذه الطريقة من المصادر الصحيحة.
  • 4 - يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا حتى يتم أرشفة مقالاتك وتثق بك محركات البحث ، لذلك سيبدأ موقعك في الارتفاع شيئًا فشيئًا حتى تتصدر مقالاتك - بحمد الله - ثم تأتي الزيارات المستهدفة إليك.

بصراحة هذه الطريقة تستحق كل هذا الجهد والصبر لأنك في النهاية ستصلك زيارات يومية كبيرة ودائمة - بإذن الله - وبعدها ستتحول هذه الزيارات إلى أرباح تدخلها بشكل شهري وأنت نائم في منزلك.

2- موقع محتوى يقوم على زيارات مدفوعة

التسويق بالعمولة والإعلان

إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج سريعة وممتازة ، فإن الاعتماد على الزيارات المدفوعة أمر رائع للغاية ، ويعتمد معظم المسوقين المحترفين على هذه الطريقة.

من أجل إتقانها وإتقانها ، من الضروري تعلم مهارات إنشاء حملات إعلانية مدفوعة تجلب الزيارات إلى موقعك ، وأشهر وأكبر منصتين تعتبران مصدرًا رائعًا لحركة المرور هما:

1 - فيسبوك

إعلانات فيسبوك معروفة جيدًا ، حيث يتم إدخال هذه المنصة الاجتماعية يوميًا من قبل ملايين الأشخاص الذين لديهم العديد من الاهتمامات والهوايات ، وبالتالي فإننا نستهدفهم في إعلان مدروس جيدًا.

2 - إعلانات جوجل

هو دائما أكبر مصدر للزيارات في العالم ، وهو ذو جودة عالية وأعظم من أي مصدر آخر للزيارات ، لأنه في الفيسبوك على سبيل المثال ، يدخل الشخص لقراءة المنشورات والتفاعل معها ، ويشارك أصدقائه بها. أفراح ومصالح ، وبالتالي فإن الرغبة في الشراء والتسوق شديدة البرودة.

على عكس العميل القادم من محرك بحث Google ، فهو في الأصل يبحث عن الشيء الذي يهتم به ، على سبيل المثال (نظارات شمسية للأطفال - كريمات للبشرة الحساسة - إكسسوارات سيارات Ford ... إلخ) ، وبالتالي فإن رغبته في الشراء كبيرة لأنه مستعد بالفعل لذلك ، لكنه يحتاج فقط إلى إقناع موقعك والثقة به.

ميزات المرور المدفوعة

نتائج سريعة.

استهدف أي كلمة وأي موقع ويب وأي جمهور ، كيفما تشاء.

مساوئ حركة المرور المدفوعة

يجب أن تدفع لتمويل حملاتك الإعلانية ، وهذا أمر طبيعي بالفعل.

- تحتاج إلى محاولات متكررة لتجربة الإعلانات ودفع الأموال حتى تصل إلى حملتك الإعلانية الناجحة ، وهذا أمر طبيعي جدًا أيضًا. لو كل من نجحت معه في الحملة الإعلانية الأولى وجاءت إليه المئات من المبيعات على الفور ، فسيصبح الجميع أثرياء في غضون ساعة!

3 - قناة اليوتيوب

فيديو التسويق بالعمولة

يمكنك أيضًا إنشاء قناة يوتيوب متخصصة في سوق معين ، على سبيل المثال: قناة متخصصة في عمل مراجعات للأجهزة الإلكترونية ، أو قناة متخصصة في أجهزة المطبخ أو الهواتف الذكية ... إلخ.

من أجل الحصول على زيارات وجمهور يتابع قناتنا ، لا بد من الإعلان عنها ، وهذا إما مجاني ، من خلال الاعتماد على تحسين قناتنا للظهور في محرك البحث ، وهذا يتطلب وقتًا وجهدًا ، أو بالاعتماد على طريقة أسرع وهو عمل الحملات الإعلانية المدفوعة.

4 - القائمة البريدية

تسويق القائمة البريدية

الطريقة التي لا غنى عنها لأي مسوق مهما كانت تقنيات التسويق متطورة. إن وجود قائمة بريدية تضم عددًا كبيرًا من الأشخاص المهتمين بمجالك يعني أن نسبة كبيرة منهم على استعداد للشراء منك في كل مرة ترسل لهم عرضًا أو منتجًا خاصًا بالسوق الذي يهتمون به. قبل ذلك ، من الضروري بناء الثقة وعلاقة قوية بينك وبين هؤلاء العملاء من أجل نجاح هذه الطريقة.

بالنسبة لكيفية جلب الزيارات إلى قائمتنا ، فمن الممكن الاعتماد على موقع محتوى يعتمد على تحسين محركات البحث أو الترويج من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة كما هو موضح في الشرح.

5- صفحات ومجموعات الفيسبوك

قد يفضل البعض هذه الطريقة المجانية المتعبة ، وهي تسويق منتجاتهم على صفحات أو مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بسوقك ، لكن سلبيات هذه الطريقة أنها تتطلب مجهودًا كبيرًا في البحث عن مجموعات والصفحات ، ومعظمها يمنع المنشورات والتعليقات التسويقية ، وأن Facebook قد يحظر رابط الإحالة الخاص بك إذا قمت بالنشر على نطاق واسع ، وقد يحظر حسابك أيضًا.

مجمع يسمى الربح من التسويق بالعمولة

لقد خسرت بالفعل الكثير من المال في هذه الطريقة بسبب التسرع وقلة الخبرة ، لذلك أفهم تمامًا شعور الإخوة المبتدئين وهم يقرؤون العشرات من المقالات حول طريقة التسويق بالعمولة. هذه هي الطريقة في المقام الأول.

السبب في رأيي هو أن العديد من المقالات التي تشرح هذه الطريقة توضح لك أنه يمكنك كسب أموال كبيرة فقط من خلال إنشاء مدونة واختيار منتج معين بشروط معينة في كليك بانك وغيرها ، ثم انتظار الأرباح.

لكن الحقيقة المروعة هي أن نسبة كبيرة جدًا ، حوالي 99٪ ، تخسر أموالها وتمضي فترة من الإحباط الشديد.

هناك العديد من التعليقات التي قرأتها ، حيث يشتكي أصحابها من أنهم نفذوا بالتفصيل جميع الخطوات الموضحة في مقطع فيديو أو مقال ، ولم يحصلوا على أي ربح.

دفع هذا المال لشراء المقالات من أجل ترتيبها في الصفحات الأولى من محرك البحث بحيث تتلقى زيارات ، لكنه صُدم من وجود مقالاته في أسفل الصفحات المتأخرة.

وقد سمع هذا الشخص عن إعلانات Facebook ، فقدم إعلانًا جيدًا يؤدي إلى صفحة المبيعات ، ودفع إهدار حياته في الإعلانات ، وبالفعل حصل على زيارات ضخمة ، ولم يحصل على أي مبيعات!

أين مشكلة الربح من التسويق بالعمولة؟

هناك العديد من العوامل وراء هذه المشكلة ، منها:

1 - التسرع الشديد في تعلم هذه الطريقة ، وتطبيقها الأعمى دون أي تنظيم أو دراسة مسبقة ، والسبب بالدرجة الأولى هو الجشع للربح السريع.

2 - ربط هذه الطريقة بشركة معينة ، حتى لو غيرت هذه الشركة عمولاتها أو أوقفت برنامج التسويق بالعمولة ، نجد هذا المسوق توقف بيديه كاملة ولا يعرف ماذا يفعل ، وكأن هذه الشركة هي المصدر الوحيد من الرزق في العالم.

3 - الجهل بأساليب التسويق وعدم استثمار الوقت والمال في تعلم هذا الفن الشيق.

فالسيو كنز وبحر من الأرباح ، وإعلانات فيسبوك وجوجل تتطلب دراسة معمقة واستثمارًا دائمًا ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني فن أصيل لا يموت أبدًا ، والمبيعات من أسرار تحقيق الثروة.

فما هو الحل ؟

الحل ببساطة هو فهم أسباب المشكلة التي شرحناها ، وذلك من خلال:

1 - عندما تريد أن تتعلم فن التسويق بالعمولة وتطمح لكسب الكثير من المال من خلاله ، يجب عليك دراسته جيدًا ، واتخاذ قرار بشأن النظام الذي ستتبعه أثناء الانتقال إلى مرحلة التنفيذ.

إذا كنت ستعتمد على تسويق المنتجات الملموسة مثل (الهواتف - الحقائب - لوازم السيارات ... إلخ) ، وبافتراض أنك درست السوق والجمهور ، فهل لديك ميزانية للسلع؟ هل لديك ميزانية إعلانية إذا كنت ستعتمد عليها؟ هل لديك خطة لتحسين موقعك لمحركات البحث إذا كنت ستعتمد على هذه الخطة؟

إذا كنت ستعتمد على تسويق المنتجات الرقمية ، على سبيل المثال ، هل لديك خطة تسويق جيدة عبر البريد الإلكتروني؟ قبل ذلك ، هل تفهم طبيعة جمهورك ومدى ملاءمة هذه المنتجات لهم ، أم أنك ستضع إعلانًا مثل هذا وينتظر الحظ فقط؟

2 - بصفتك شخصًا درس طريقة التسويق بالعمولة جيدًا ، فأنت لديك مهارة تحتاج إلى صقل وتطبيق ، وبالتالي يجب ألا تشكل لك الشركات مشكلة. يكفي أن تبحث في جوجل عن الشركات التي تقبل التسويق بالعمولة في سوق معين ، وستجد الكثير والكثير ..

إذن من أخبرك أن طريقة التسويق بالعمولة تقتصر فقط على المواقع على الإنترنت ، ولكن يمكنك التفكير خارج الصندوق والابتعاد عن المنافسة ، والتسوق في مدينتك للشركات أو الأطباء أو النوادي أو المعاهد ...

نعم ، ما تقرأه صحيح. في الدول الغربية ، يحقق المسوقون أرقامًا كبيرة من خلال هذه الطريقة ، لكن في السوق العربية ، هذه الثقافة ، إذا كانت صحيحة ، لا تزال متواضعة أو أقل بكثير من نظيرتها الغربية.

3 - إذا فكرت في الاعتماد على الإعلانات المدفوعة لتسويق المنتجات ، فهل درست أساسيات الكتابة الإعلانية؟ وهل تعلمت كيفية وضع عرض لا يقاوم على الصفحة المقصودة لالتقاط البريد الإلكتروني والبيع المباشر؟

هل لديك الأدوات اللازمة لذلك؟ هل أعددت قائمة كبيرة من الكلمات الممتازة والمربحة في حال فكرت في الإعلان على إعلانات جوجل؟

الربح من التسويق بالعمولة:

1 - صعب لأنه يتطلب فهم ودراسة وإتقان مجموعة من طرق التسويق ، لذلك نجد الكثير من الناس يتجهون إلى Adsense دون أي تفكير ، وكأنها الطريقة الوحيدة المربحة الموجودة على الإنترنت.

والسبب أنها طريقة بسيطة وواضحة للغاية ، وتتطلب عرض الإعلانات على قناة أو مدونة يوتيوب ، وتتطلب تعلم مهارة تحسين المقالات أو مقاطع الفيديو لتظهر في محرك البحث بحيث يدخلها الزوار ونربح من خلالهم النقرات على الإعلانات.

2 - سهل لأنه بعد أن تتقن هذا الفن وتجرب الكثير من الإستراتيجيات ، سواء كانت خاسرة أو ناجحة ، سيكون لديك قواعد وخطط أحب أن أسميها آليًا ، حيث يمكنك البدء بسرعة كبيرة في بناء موقع بهذه الطريقة دون تبذل أي جهد وستتمكن من تحقيق أرباح - بإذن الله - لأنك تعلمت من تجاربك وإخفاقاتك.

3 - نجاحك كمسوق بالعمولة كنز حقيقي. من خلال إتقان هذا الفن الذي يحمل معه التسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين والإعلانات ، ستجعلك مسوقًا من العيار الثقيل.

وبناءً على ذلك ، يمكنك تطوير عملك الخاص للأفضل ، أو يمكنك بيع منتجك الخاص وتصبح مالك المنتج بدلاً من مجرد مسوق لمنتجات الآخرين ، ويمكنك بعد ذلك تخيل حجم الأرباح.

التسويق بالعمولة: أسئلة وأجوبة

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة هو تسويق منتجات الآخرين مقابل عمولة تكسبها من خلال اتباع العديد من الاستراتيجيات والاعتماد على أساس تسويقي مثل مدونة أو قناة يوتيوب أو صفحة فيسبوك.

ما هي طرق التسويق بالعمولة؟

  1. اعتمد على محتوى المدونة.
  2. الاعتماد على قناة يوتيوب.
  3. التسويق على صفحات التواصل الاجتماعي.
  4. التسويق من خلال القوائم البريدية.
  5. التسويق من خلال المؤثرين.
  6. هل التسويق بالعمولة مربح؟

يعتبر التسويق بالعمولة مربحًا للغاية إذا فهمت كيفية دراسة السوق جيدًا ، ثم ضع خطة لتسويق المنتجات ، وقم بإعداد كل ما هو ضروري لتحقيق النجاح والأرباح في النهاية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-