كيف يمكن ربح من Instagram (دليل شامل للمبتدئين)

هناك طرق عديدة للربح من Instagram. لذلك ، ابدأ في تحويل الوقت الذي تقضيه على تطبيق Instagram إلى تحقيق ربح من هذه المنصة ، فإليك أهم طرق للربح.

يمكن أن تكون الساعات الطويلة التي تقضيها على Instagram مصدرًا جيدًا للدخل بالنسبة لك ، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في فعل ما تحب وكسب المال في نفس الوقت.

في هذا المقال ، لن أقدم بعض الأفكار العامة حول أرباح Instagram ، ثم سأخبرك أنه يمكنك كسب آلاف الدولارات مع Instagram ، ثم سأغادر وأذهب ، وهذا لن يحدث.

ستجد في هذه المقالة جميع الاستراتيجيات الممكنة للاستفادة من Instagram - أو Instagram إذا كنت تفضل ذلك - مع أمثلة عملية ، بالإضافة إلى الأدوات والموارد التي ستساعدك في كل استراتيجية حتى تحقق ما تريد.

سأبدأ بعرض طرق مختلفة لكسب المال من خلال Instagram مع شرح مفصل لكل طريقة ، وبعد ذلك سأغطي نقاط مهمة جدًا لنجاحك على Instagram.  سأقوم أيضًا بالارتباط بالموضوعات الأخرى ذات الصلة لمساعدتك في تنفيذ الأفكار المقدمة.

طرق للربح من انستجرام

ربح من Instagram
ربح من Instagram

الربح من Instagram من خلال التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحية ، ولكن قد لا يعرفه الكثير من الناس في مفهومه الحالي للتسويق "التابع" أو التسويق بالعمولة.

تخيل عندما يسألك صديقك عن القميص أو الفستان الذي ترتديه ، وتأخذ صديقك / صديقتك إلى متجر الملابس حيث تتسوق ، ثم يشتري هذا الشخص نفس المنتج ، ثم يمنحك صاحب متجر الملابس عمولة مقابل يجلب لك عميل.

هذا ، باختصار ، هو التسويق بالعمولة ، فأنت تروج لعروض أو منتجات بعض الشركات ، وعندما يشتري شخص ما من خلال الرابط الخاص بك ، تحصل على عمولة.

كيف تربح المال من التسويق بالعمولة؟

  • قد تسأل نفسك هذا السؤال ، كيف يمكنني الحصول على شخص ما للشراء من خلال الرابط الخاص بي؟ الأمر ببساطة هو توليد الفائدة والربح.
  • هل أنت شخصيًا ، عزيزي القارئ ، لم تشاهد بعض مقاطع الفيديو الخاصة بمراجعة الهاتف حتى قررت اختيار ما تشتريه؟
  • هذا الشخص الذي تثق به ، إذا أخبرك أن هذا الهاتف رائع ، أو أن هذا المنتج أو الكريم جيد جدًا ، فما هي فرص تصديقه؟  هذا ، باختصار ، هو التأثير. كم عدد المنتجات أو الخدمات التي اشتريتها لأن شخصًا تثق به اقترحها عليك؟
  • قدم نصائح وفوائد لمتابعيك في مجالك ، وامنحهم معلومات قيمة حول المنتجات أو الخدمات التي تفيدهم من خلال روابطك ، وبهذا تقدم الفائدة وهم يفعلون ذلك أيضًا.

كيف تحصل على عروض التسويق بالعمولة على Instagram؟

هذا أيضًا سؤال قد يخطر ببالك ، ويعتمد أيضًا على الجمهور الذي تستهدفه ، سواء كان جمهورًا عربيًا أو أجنبيًا ، لكنني سأجيب على سؤالك بغض النظر عن الجمهور الذي تستهدفه أو المجال. التي سوف تتخصص فيها.

هناك العديد من برامج التسويق بالعمولة ، وهناك أيضًا منصات متخصصة تجمع العديد من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما يسمى شبكة الأفلييت ، ولهذا يصبح من السهل جدًا عليك اختيار العروض.

البرامج والمنصات التالية هي الأهم:

  1. برنامج Amazon Affiliate: برنامج قوي للغاية ، حيث ستجد في Amazon كل ما يمكنك تخيله مناسبًا لأي جمهور ودولة في العالم ... كما يقولون ، ستجد كل شيء من الإبرة إلى صاروخ. .
  2. برنامج التسويق بالعمولة من سوق: بالمناسبة سوق التابع لشركة أمازون هو من أشهر المتاجر العربية التي يحظى بثقة الكثيرين.
  3. على الرغم من وجود بعض الأخبار مؤخرًا عن بعض المشاكل مع هذا البرنامج ، إلا أنه لا يزال من أكبر برامج التسويق بالعمولة في الوطن العربي ، وربما تكون هذه المشاكل قد تم حلها بحلول الوقت الذي تقرأ فيه هذا المقال ، خاصة أنه الآن تحت إدارة شركة أمازون العملاقة.
  4. برنامج جوميا للتسويق بالعمولة: أصبحت جوميا أيضًا متجرًا ذائع الصيت وموثوقًا ولديها نظام تسويق بالعمولة ممتاز.
  5. شركة كليك بنك: هذه هي أهم المنصات التي تسمح لك ببدء تداول العمولات بسهولة ، حيث أنها تقدم العديد من المنتجات في العديد من المجالات ، والتي يمكنك البدء في الترويج لها.
  6. برامج التسويق لأي خدمة تستخدمها: هناك العديد من الشركات التي تصنع برامج التسويق بالعمولة الخاصة بها ، لذا فكر في أي منتج أو خدمة تستخدمها أو تكون مهمة لجمهورك ، ومعرفة ما إذا كان لديهم برنامج تسويق للشركات التابعة . برنامج.

هناك العديد من منصات وبرامج التسويق بالعمولة العربية والعالمية لم أذكرها حتى لا يطول المقال.

ربح من Instagram من خلال التعاون مع العلامات التجارية

لماذا تتجه العديد من الشركات والعلامات التجارية العالمية إلى النجوم والمشاهير لتظهر في إعلاناتها؟  لأن لهم نفوذًا ويريد الكثيرون تقليدهم.

ومع ذلك ، فقد تغير هذا الأمر إلى حد كبير في العصر الحديث ، حيث أصبح المؤثرون ليس فقط ممثلين ومغنين ولاعبي كرة قدم ، ولكن أيضًا المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يلعبون دورًا مهمًا.

فكر في الشخصيات الشهيرة التي تتابعها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو YouTube ، ستجد الكثير منهم يعلنون عن منتج معين أو يروجون لشركة في أحد المنشورات ومقاطع الفيديو.

على سبيل المثال ، الصورة أدناه مأخوذة من منشور لمؤثر أزياء عربي ، وهو إعلان عن هاتف Samsung Galaxy S10 الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

اتفاقيات رعاية مع المؤثرين على الانستغرام

هناك العديد من الشركات والعلامات التجارية التي تتعاون مع هؤلاء المؤثرين ، والذين لديهم حسابات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة على Instagram.

يمكنك أيضًا التعاون مع هذه الشركات ، بغض النظر عن عدد متابعيك ، طالما أنهم متابعون تفاعليون في مجال معين. هذا التعاون هو عرض لمنتجات هذه الشركات ، أو عمل مراجعة لهذه المنتجات أو الدعاية. الحملات ، وإعطاء بعض هذه المنتجات مجانًا لمتابعيك.

ربح من Instagram من خلال التجارة الإلكترونية

تمثل التجارة الإلكترونية أحد أهم المجالات في الوقت الحاضر ، حيث من المعروف أن العالم كله يتجه بقوة نحو فكرة الشراء عبر الإنترنت ، وبالمناسبة هذا ينطبق أيضًا على منطقتنا العربية.

طبعا مع الظروف الحالية التي يمر بها العالم منذ اندلاع مرض كورونا ... أصبحت فكرة الشراء عبر الإنترنت الفكرة المفضلة لدى الجميع حول العالم ... من تريد الآن التفاعل مع الآخرين. وتتعرض لخطر الإصابة ؟!

في الواقع ، يمثل Instagram أداة تسويقية مثالية لمتجرك عبر الإنترنت حيث أنه أول موقع تواصل اجتماعي يعتمد على المحتوى المرئي ، يمكنك من خلاله جذب آلاف العملاء للشراء من متجرك.

ملاحظة: تعتبر هذه الطريقة بمفردها صفقة جيدة إذا كان بإمكانك القيام بها بشكل صحيح.

للاستفادة من Instagram عبر التجارة الإلكترونية ، اتبع الخطوات التالية:

1- حدد فكرة متجرك الإلكتروني

يمكنك بيع أي شيء عبر الإنترنت ، ولكن عليك تحديد فكرة تتناسب مع طبيعة مستخدمي Instagram ، لأن Instagram سيكون المصدر الرئيسي للمبيعات ، لذلك عليك تشغيله منذ البداية.

فيما يلي بعض أفكار المتجر المقترحة التي قد تعمل بشكل جيد مع Instagrammers:

  • متجر مستحضرات التجميل.
  • متجر المعدات الرياضية.
  • محل الملابس.
  • محل الحيوانات الأليفة.

2- قم بإنشاء حساب Instagram احترافي حول المنطقة التي سيتخصص فيها متجرك الإلكتروني.

لنفترض هنا أنك فتاة ومهتمّة جدًا بعالم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ... هنا تنشر بانتظام منشورات مفيدة عن العناية بالبشرة ، وطرق استخدام المكياج ، وكيفية اختيار المكياج حسب لون كل بشرة .. .. إلخ

اغمر حسابك بالمشاركات المفيدة وحافظ على معدل نشر جيد (على سبيل المثال ، 4 منشورات في اليوم).

استمر في هذا لمدة شهرين على الأقل لبناء قاعدة جماهيرية جيدة ، يمكنك من خلالها الوصول إلى عشرات الآلاف من المتابعين ثم تحقيق عشرات الآلاف من المبيعات من خلال متجرك عبر الإنترنت.

انطلاقا من تجربتنا: خلال الشهرين وبالكثير من العمل والتفاني في تقديم مشاركات مفيدة بمستوى عالٍ من الجودة ... أتمنى أن تصل إلى عدد متابعين لا يقل عن 5 آلاف ... وهذا أمر رائع للغاية بصفتك نقطة البداية.

سنستمر بنفس المثال الذي لدينا عن متجر مستحضرات التجميل ... لذا سأستمر في موضوعي ، أتحدث إلى إيفا؟

3- إنشاء متجر إلكتروني

إن إنشاء متجر إلكتروني احترافي ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثير من الناس ، ولتوفير الوقت ، فلنتحدث عن الطريقة الأسرع والأسهل لإنشاء متجر إلكتروني احترافي.

هنا سنعتمد على المنصات لإنشاء متاجر على الإنترنت ، وبالتحديد سنعتمد على المنصة العربية إكسباند كارت والتي نراها الأفضل لأي عربي يريد إنشاء متجر إلكتروني.

إن الشيء العظيم في ExpandCart هو أنه يوفر باقة مجانية تمامًا يمكنك استخدامها كنقطة انطلاق ، وتوفر المنصة خصمًا حصريًا للزائر للفائزين ، يصل إلى 15٪ على أي من الحزم المدفوعة التي تقدمها.

لمعرفة المزيد عن هذه المنصة ومعرفة خطوات الاستفادة من الخصم الحصري ... اقرأ المقال بالرابط التالي:

4- ربط حساب Instagram بالباحث والبدء في الترويج له

كل ما عليك القيام به في هذه الخطوة هو وضع رابط المتجر في قسم حسابك (BIO) والبدء في الترويج للمنتجات التي يتم بيعها في المتجر.

  • فيما يلي بعض النقاط المهمة التي نوصي بها:
  • لا تجعل جميع منشوراتك ترويجًا لمنتجات المتجر.
  • يرجى الاستمرار في عمل منشورات مفيدة فقط لصالح المتابعين دون الرجوع إلى منتجات المتجر.
  • قم بالرد على أي تعليقات في أسرع وقت ممكن ، مع نصائح وتوصيات مفيدة.
  • قم أيضًا بالرد على الرسائل وتجنب الترويج المباشر للمنتج.
  • عرض صور عالية الجودة للمنتجات في المتجر.

قدم خصومات من وقت لآخر فقط لمتابعيك على Instagram.

الآن من المفترض أن تكون المبيعات قد بدأت وبدأت بالفعل في الربح من Instagram من خلال متجرك عبر الإنترنت.

الربح من Instagram من خلال المشاركات المدفوعة

تشبه هذه الطريقة الطريقة السابقة لكنها تختلف قليلاً عنها ، حيث يمكنك التعاون مع الأشخاص المؤثرين مثلك ، وليس مع الشركات والعلامات التجارية الشهيرة أو المعروفة.

يرغب شخص ما في الإعلان عن حسابه أو خدمته لجمهورك لكسب متابعين.

ربما لديك حساب لحيوانات أليفة مثل القطط ، وأنا أملك منتجًا أو خدمة متعلقة بهذا الموضوع ، لذلك سأدفع مبلغًا ماليًا لنشر فيديو معين أو مشاركة حول هذا المنتج.

تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة ، خاصة في العالم العربي ، لأن الكثير من الناس يرغبون في امتلاك حسابات رائعة على Instagram.

انظر إلى هذه الصورة التي تُظهر منشورًا من حساب وصفة حلوى ، هذا المنشور لا علاقة له بالحلويات ، لكنه منشور مدفوع عن أحد منتجات إنقاص الوزن ، والذي سيكون موضع اهتمام الكثير من متابعي هذا الحساب.

صورة من منشور مدفوع على Instagram

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة المشاركة على Instagram (11 نصيحة فعالة ومؤثرة)

5. استفد من Instagram من خلال الترويج لخدماتك وعملك المستقل

ربما كنت مصورًا أو فنانًا جرافيكًا ، يمكنك الترويج لهذه الخدمات من خلال حسابك على Instagram ، وأنت تقدم النصائح والفوائد لجمهورك ، وهناك أيضًا بعض منهم أو من معارفهم الذين يحتاجون منك لمساعدتهم مقابل المال.

لا يقتصر الأمر على التصوير الفوتوغرافي فقط ، ولكن يمكنك أن تكون مبرمجًا أو مصمم ويب أو حتى محامياً ، لا يهم ، طالما أن الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على Instagram ، فيمكنك تحقيق ربح.

إذا كنت مهتمًا بمجال العمل الحر ، فإنني أوصيك بشدة بقراءة دليل العاملين لحسابهم الخاص عبر الإنترنت.

صور المستقلين على Instagram

ربح من Instagram من خلال توجيه الزوار إلى موقعك

يمكنك أيضًا استخدام Instagram لجذب حركة المرور إلى موقعك حيث قد تعتمد على أرباح Adsense أو الإعلانات بشكل عام.  ربما يعتمد موقعك على التسويق بالعمولة أو أنك تبيع منتجًا معينًا مباشرة من موقعك.

طالما لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى حركة مرور ، وكلما زاد عدد الزيارات التي تولدها ، زادت أرباحك ، ولا يعتمد الأمر على المواقع فقط ، يمكنك الاعتماد على جذب الزوار إلى قناتك على يوتيوب أو منصات أخرى.

اجذب الزوار من خلال Instagram

الربح من إنستجرام ببيع خدمات التصوير الفوتوغرافي والإنفوجرافيك

تحقق من بعض المنشورات التالية التي وجدتها على Instagram

  • 1 لمنشور على Instagram
  • 2 على منشور على Instagram

هناك العديد من أصحاب الحسابات على Instagram يبحثون دائمًا عن صور جذابة ومعلومات قيمة لنشرها على متابعيهم ، فلماذا لا تقدم هذه الخدمة؟

يمكنك تقديم بعض الصور الحصرية أو تصميم بعض الصور والرسوم البيانية كما ذكرت أعلاه لأصحاب الحسابات المختلفة على انستجرام.  خاصة إذا كانت لديك معرفة أساسية ببرنامج Photoshop أو برامج تصميم الصور المختلفة.

كل ما عليك فعله هو البحث عن الحسابات المختلفة للمؤثرين أو الشركات في مجال معين على Instagram ، ثم بيع الصور والرسوم البيانية التي صممتها لهم.

ما يميز هذه الطريقة هو أنه يمكنك العمل في أكثر من مجال ، ويمكنك حتى بيع الصور التي صممتها أكثر من مرة ، اعتمادًا على من تبيع له.

يمكنك أيضًا تقديم هذه الخدمة على العديد من المنصات المستقلة للحصول على المزيد من العملاء ، أو يمكنك بيع هذه الصور مباشرةً على بعض المواقع المخصصة (ما يميز هذه المواقع هو أنك تحصل على أموال مقابل كل مرة تُباع فيها صورك).

كسب المال عن طريق إدارة وتسويق حسابات Instagram

بعد التعامل مع أي منصة تصبح خبيرًا فيها ، فأنت تعرف كل أسرارها والأشياء المخفية أكثر من غيرها حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم مثل هذه الخبرة فيما يتعلق بـ Instagram.

قد تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات Instagram لأشخاص مختلفين مهتمين بامتلاك حسابات قوية.  يمكنك إدارة حساب مؤثر أو مالك قناة على YouTube أو مالك موقع ويب ، على سبيل المثال ، لأنه لا يعرف كيفية التعامل مع Instagram مثلك.

يمكنك إدارة حساب Instagram لمطعم أو شركة أو متجر ملابس ، فهناك العديد من الأشخاص من حولك يمكنك بدء هذه الخدمة معهم للاستفادة أكثر من Instagram.

لا داعي لأن أخبرك أن هناك العديد من الشركات في الوطن العربي تقدم هذه الخدمة بكميات كبيرة مما يعني الحاجة لهذه الخدمة وزيادة الطلب عليها ، وهذا يدل على أن هناك العديد من الفرص والأرباح في هذا الحقل.

نصائح مهمة ربح من Instagram

في هذا الجزء من المقالة ، سأقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على زيادة أرباح Instagram بغض النظر عن الطريقة التي تعتمد عليها.

بروفايل على انستجرام (بروفايل)

يختلف ملفك الشخصي على Instagram عن معظم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في أن عدد المنشورات التي نشرتها منذ أن فتحت حسابك ، وعدد المتابعين لديك ، وعدد الحسابات التي تتابعها مرئي بوضوح.

أيضًا ، يمكن لأي شخص يزور ملفك الشخصي قراءة ملف تعريف حسابك ، والذي عليك أن تهتم به كثيرًا لإقناعهم بمتابعتك.

يمكنهم أيضًا مشاهدة أحدث منشوراتك وإلقاء نظرة سريعة على ملفك الشخصي ، وغالبًا ما يكون هذا المظهر هو ما يجعلهم يقررون ما إذا كانوا سينقرون فوق متابعة أم لا.

وهذا مهم جدًا ... انظر إلى هذا الملف الشخصي لحساب Instagram الخاص بنا ، وشاهد كيف أن جميع المنشورات متماسكة ولها طابعها الخاص ، وهي شخصية محسوسة في معظم الصور ... هذا ما يفضله متابعو Instagram .

إذا كنت ترغب في الاستفادة من Instagram ، فيجب أن يكون حسابك أيضًا على هذا النحو ، ومتماسكًا ومنظمًا ، وله طابعه الخاص الذي يميزه عن الآخرين.  يصبح من الأسهل بالنسبة لك الحصول على المزيد من المتابعين وبالتالي جني الأرباح من Instagram.

السمة التي يشير إليها حساب Instagram الخاص بك

الموضوع ، أو كما يطلق عليه عادة في التسويق ، المجال أو (المتخصصة) ، يمثل المجال الذي يستهدفه حسابك.

أفضل طريقة لتحقيق الدخل من حساب Instagram هي تخصيص حسابك في موضوع أو مجال معين ، حيث تتعلق منشوراتك بجميع المهتمين بهذا المجال وتخدمهم.

يمكن أن يكون حسابك حول اللياقة البدنية واللياقة والجمال وأدوات المطبخ والملابس والحيوانات الأليفة وغير ذلك الكثير.  وكلما كان المجال الذي تتخصص فيه أكثر تحديدًا ، زادت الفرص التي يمكنك الحصول عليها.

بالطبع ، من الأفضل أن يكون اختيار المجال لحسابك بناءً على اهتمام وشغف حقيقيين.  بهذه الطريقة ، يمكنك أن تكون مبدعًا وتقدم فائدة حقيقية لمتابعيك.  تجدر الإشارة إلى أن أي شغف لديك يمكن أن يصبح ربحًا على Instagram ، مهما كان هذا الشغف.

عندما يزور شخص ما ملفك الشخصي على Instagram ويمكنه الإجابة على هذا السؤال "كيف سأستفيد من هذا الحساب؟" بأسرع الطرق وأكثرها استهدافًا ، فهذا يعني أن حسابك متخصص وبالتالي يزيد من فرصك في الحصول على المزيد من المتابعين.

ونظرًا لوجود العديد من الطرق والاستراتيجيات الرائعة التي تسمح لك بزيادة عدد متابعيك على Instagram ، فقد قمنا بتجميع دليل شامل حول ذلك ، والذي يمكنك التحقق منه بعد قراءة هذا المقال.

الطريقة المثلى لنشر الروابط على Instagram

يحب Instagram ، مثل أي شبكة اجتماعية أخرى ، إبقاء مستخدميه لأطول فترة ممكنة على الموقع ، لاستهلاك المزيد من المحتوى وبالتالي زيادة فرصهم في رؤية الإعلانات وبالتالي زيادة أرباح Instagram (Facebook).

هذا هو السبب في أن الطريقة المثالية لنشر الروابط هي في السيرة الذاتية القصيرة لملفك الشخصي.

يفضل Instagram الفيديو

في الآونة الأخيرة ، استنادًا إلى آخر تحديثات خوارزمية Instagram ، اكتشف العديد من المسوقين أن الفيديو هو النوع الأكثر شيوعًا من المحتوى الذي ينشره Instagram بين مستخدميه.

لهذا السبب أنا مهتم بهذا النوع من المحتوى ، بالإضافة إلى قصص Instagram ، حيث يمكنك التفاعل أكثر مع متابعيك.

5- تأكد من أن حساب Instagram الخاص بك هو حساب تجاري

عند تسجيل حساب جديد ، قم بتحويله إلى حساب تجاري. إذا كان لديك حساب بالفعل على Instagram ، فيمكنك نقله من حساب شخصي إلى حساب تجاري. يمكنك معرفة ذلك خطوة بخطوة من دليل Instagram نفسه من الرابط أدناه:

حساب الشركة مفيد للغاية - وبالمناسبة فهو مرتبط بحسابك على Facebook - لأنه يتيح لك معرفة الكثير من المعلومات والإحصائيات حول متابعيك.

إحصائيات وتحليلات Instagram

هذه المعلومات مهمة ومفيدة للغاية ، خاصة بالتعاون مع الشركات والعلامات التجارية ، حيث أنهم يريدون دائمًا معرفة المزيد من المعلومات عن متابعيك (أعمارهم ، سواء كانوا نساء أو رجال ، وكذلك اهتماماتهم) ، للتأكد من تعاونهم معك سيكون مفيدا لهم.

بالإضافة إلى أن هذه المعلومات مفيدة لك لأنها تخبرك بمعلومات مهمة عن متابعيك ونوع المحتوى الذي تنشره وتفضيلاتهم ، لذلك تقوم بنشر المزيد ، وبالتالي زيادة عدد متابعيك وزيادة تفاعلهم معك.

ابتعد عن الهراء والفخاخ

هذه نصيحة موجهة للربح من Instagram وكل مصدر آخر ، لا تتبع الاتجاه السيئ ، أو موجة مثل TikTok أو تطبيق Musical ، أو أشياء تافهة أخرى لا تؤدي إلى أي ربح.

لا أريد أن أتحدث عن الأسباب الأخلاقية ، لكن النقطة هنا ليست خداع متابعيك ، وليس استخدام الأساليب الرخيصة والصور والمحتوى السيئ وعديم الهدف لمجرد الحصول على الإعجابات والمتابعين.

لن أشرح ذلك كثيرًا ولكن أعتقد أنك تفهم وجهة نظري ، يجب أن يجعلك عملك على الإنترنت فخوراً وأن تكون حياة حقيقية وعملاً.  لا تستسلم للإغراءات ، حيث إن السبل غير القانونية أو المشبوهة التي تجني الأرباح على الإنترنت والتي تعتمد على الاحتيال لا حصر لها.

هل ترغب في الحصول على طرق مشروعة للربح من الإنترنت؟  اقرأ المقال على الرابط أدناه والذي يحتوي على المزيد منها:

طرق الاستفادة من الإنترنت (لتغيير حياتك للأفضل)

لا تبقى وحيداً على انستجرام

بعد تحقيق النجاح وبدء عمل تجاري لنفسك يدر دخلاً ، حتى لو كان بسيطًا على Instagram ، انقل هذا النجاح وقم بتوسيعه عبر Facebook و YouTube أيضًا.

قم بإنشاء حسابات أخرى واطلب من متابعيك متابعتك على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ، وبالتالي مضاعفة أرباحك ومتابعيك ، لكن لا تفعل ذلك حتى تحقق النجاح أولاً حتى لا تشتت انتباهك.

فكر خارج الصندوق

أي عمل يتطلب القليل من الإبداع والجهد ، لا تجلس في مكانك منتظرًا أن يسقط المال من السماء ، فهذا لن يحدث ، ولا تقلد وتفعل ما يفعله الآخرون.

كن مختلفًا ومميزًا واذهب إلى أبعد من ذلك ، واسمحوا لي أن أخبركم هذه القصة الصغيرة التي أعتقد أنها ستساعدك.

مؤخرًا ، كنت أتحدث مع فتاة لديها حساب على Instagram ، حيث تنشر صورًا لعروض خاصة في المتاجر الكبرى والشهيرة في مصر ، مثل كارفور وكازينو وفتح الله وغيرها.

بمجرد أن دخلت متجرًا كبيرًا في منطقتها السكنية ، وجدت صاحب المتجر وناقشت معه أنه يمكنها الترويج لمتجره ، والصفقات التي كان يقدمها مقابل بعض المنتجات البسيطة مجانًا ، والتي كانت ستروج لها أيضًا عن طريق إنشاء مقاطع فيديو

بمرور الوقت ، لاحظ صاحب المتجر زيادة في عدد المبيعات وأيضًا أن معظم العملاء كانوا يبحثون عن المنتجات التي حصلت عليها الفتاة مجانًا.

ودفعت صاحبة المتجر لهذه الفتاة أموالاً مقابل خدمتها ، بل وجعلها مسؤولة الإعلانات في متجره ، وبدأت تتعاون معه بدوام كامل ، فضلاً عن إدارة حساب المتجر على الإنستغرام.  وأردت مشاركة هذا الحساب معك ، لكن لا يمكنني فعل ذلك للحفاظ على حقوقهم.

هناك العديد من الطرق والأساليب والقصص التي يمكنني أن أخبرك بها ، لكن الهدف ليس سرد القصص ، الهدف هو إدراك أنه يجب عليك التفكير خارج الصندوق واستخدام جميع الموارد والمعلومات التي لديك لتحقيق النجاح.

قواعد النجاح بسيطة للغاية ... لكنها ليست سهلة ، فهي تتطلب الكثير من الجهد ، ولكن الآن لديك كل المقومات لتحقيق ربح من Instagram ... وربما قريبًا ستشاركنا قصة نجاحك. ، لذلك سأكون في انتظارك بعد ذلك ، وسيكون شرفًا لي أن أتحدث عنك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-