كتابة المقالات متوافقة مع seo وجلب العديد من الزيارات من محرك البحث جوجل

 كتابة المقالات  متوافقة مع seo وجلب العديد من الزيارات من محرك البحث جوجل

كتابة المقالات  متوافقة مع seo
 كتابة المقالات  متوافقة مع seo

اهلا بك عزيز زائر هل تمتلك مدونه على بلوجر , او موقع على الورد بريس وتعاني من نقص الزيارات , المشكل ليس في المدونة او في القالب او الموقع بشكل عام المشكل اخي العزيز فيك انت في الطريق التي تقوم بكتابه المقالات بها. اذا كنت فعلا تريد جلب العديد من الزيارات من مصدر الاقوى في العالم محرك البحث جوجل, يجب عليك ان تقوم بكتابه مقالات متوافقه مع قواعد سيو seo, هذا هو موضوعنا اليوم في هذا المقال سوف اعلمك كيف تكتب ما قال احتراف محبوب لمحركات البحث في عشر دقائق تابع قراءه ما قال لك تستفيد.

 ما هو seo

اذا كنت اول مره تسمع كلمه سيو seo. لا تقلق سوف نشرح لك ماذا تعني هذه الكلمه وكيف تجعل كل المقالات التي تكتبها متوافقه مع هذه القاعده التي يعتمد عليها كل الاعتماد محرك البحث جوجل,  اذا تجاهلت الكتاب بقواعد سيو , لن تتحصل على زيارات وبالتالي لن تحقق ارباح التي كنت تظن انك سوف تحصل عليها من كتابه المقالات او من مجال التدوين بشكل عام لدى هذا الدرس مهم جدا لكل من يمتلك موقع او مدونه على الانترنت, او حتى ان كنت اول مره تفكر في انشاء موقع خاص بك فسوف تستفيد كثيرا من هذا الموضوع.

كل ما تحتاجه لتستفيد من هذا الدرس هو قراءه هذا المقال من الاول الى الاخير لانني سوف اشارك معكم معلومات لن تجدها في اي موقع اخر, معلومات قيمه جدا سوف تغير حياتك في مجال التدوين وانا لا اتحدث عن الهوى, بل اتحدث عن تجربه خاصه في مجال  تدوين في مواقع الخاصه  بي. وسوف اشارك معكم هذه الخبره التي اكتسبتها في مر هذه السنين التي جربت فيها العديد من الطرق في كتابه المقالات لن ابخل عليكم باي معلومه واحده تابع لتستفيد اكثر.

ما هو مجال تدوين

 عزيزي القارئ يعد التدوين, من افضل واربح مجالات في عالم الانترنت انا استغرب للعديد من الشباب في الوطن العربي. تسال  هل انت مهتم بالربح من الانترنت, يقول لك نعم لكن عندما تسال هل تمتلك مدونه او موقع على الانترنت . يجيبك لا انا استغرب حقا ان كنت فعلا مهتم بالريح من الانترنت فمن الضروري ان تقوم بانشاء مدونه او موقع سواء كان على الورد بريس. او على blogger لا يهمالمهم هو ان تقوم بانشاء مدونه وليتحقق منها العديد من الاموال لان حقيقه مجال تدوين مربح جدا ولكن يتطلب منك الصبر والعمل والعمل والعمل , لكن في الاخير تجني ثمار عملك اضعاف الاضعاف.

 هذا المقال سوف يكون مقسم على اربع اقسام او اربع فواصل, في هذه الفصول سوف اقدم لكم كل ما تحتاجونه لكي تكتبوا مقالات حصريه مئه في المئه ومتوافقه مع قواعد سيو seo , هذه المعلومات التي سوف تجدونها في هذا المقال العديد من الاخوان يبيعونها في دورات مدفوعه بالاموال كبيره جدا ولكن نحن نشارك معكم معلومات كما استفدنا نحن نريد الشباب ان يستفيدوا ايضا.

 الفصل الاول:  كيفيه كتابة عنوان المقال باحترافية

اول شيء عزيزي القارئ في هذا الشرح سوف نخصصه للعنوان, لان العنوان مهم جدا جدا عزيزي القارئ فلا بد ان تهتم بالعنوان كثيرا عندما تختار موضوع او كلمه مفتاحيه تريد ان تكتب عليها مقالك. يجب ان  تخصص تلك الكلمه في عنوان مميز وجذاب للمشاهد . لان اول شيء تقع علي عين القارئ هو العنوان لذا يجب عليك ان تختار عنوان بعنايه كبيره حتى تحفز المشاهد الذي يبحث عن المعلومه في جوجل. ان ينقر على المقال الخاص بك بدون تفكير.

 نصائح لكتابه العنوان  المقال باحترافية

 النصيحه لكي تكتب عنوان جذاب وفي نفس الوقت يكون عنوان عليه نسبه بحث كبير جدا في جوجل, يجب ان تطبق ما سوف اذكره لكم الان, اول شيء هو التحفيز في العنوان انا لا اقول لك ان تكتب في العنوان شيء لا علاقه له بالمقال الخاص لا هذا يعد التضليل بل انا اقصد ان تكتب عنوان محفز وان تصنف الكلمه الدلاليه التي تشتغل عليه بالطريقه الصحيحه داخل العنوان. هذا يوفر لك العديد من الخصائص لكي تجلب الزيارات من جوجل في اسرع وقت لذا قلنا اهم شيء هو ان تختار عنوان يكون محفز للمشاهد او للقارئ, اذا طبقت هذه الطريقه سوف تحصل على العديد من الزيارات من جوجل هذه فقط .

الفصل الاول من هذا المقال الان سوف ننتقل معكم الى الفصل الثاني وهو اهم من الفصل الاول وكل الفصول التي سوف نشرحها مهمه جدا لكن تابع القراءه لكي تستفيد اكثر.

شاهد ايضا: افضل 9 مواقع لاستخراج كلمات مفتاحيه قويه التي يبحث عليها الناس

 الفصل الثاني;  كيفية كتابة مقال احترافي وجلب العديد من الزيارات من جوجل

 عندما تكون اخترت العنوان بعنايه وتريد البدع في كتابه المقال, هنا العمل كله خلاصه القول ان كتابه المقال هي اهم شيء. لا تقوم بكتابه مقال بطريقه عشوائيه فقط ولا تقوم بالبحث عن كلمات دلاليه في جوجل ادورد,  او مواقع متابعه التي توفر لك العديد من الكلمات الدلاليه القويه التي يبحث عليها الناس باستمرار في جوجل وموقع بينك , اهم شيء في كتابه المقالات هو الاعتماد على كلمات دلاليه او كلمات مفتاحيه قويه جدا والتي عليها نسبه بحث كبيره جدا من الناس كيف يتم ذلك هو ما سوف اشرحها الان.

 سوف تقوم بانشاء حساب في جوجل ادورد بشكل مجاني لا تدفع اي  دولار, ويوفر لك جوجل ادورد العديد من الخصائص التي تساعدك على الانجاد العديد من الكلمات القويه التي تساعد المقالات الخاصه بك في تصدر محركات البحث جوجل وبينك و ياهو , عندما تقوم بانشاء حساب في ادوارد او كما يسمى حاليا جوجل ads . سوف تبحث عن قسم اكتشاف كلمات رئيسيه عندما تجد سوف تكتب فيه الكلمه الدلاليه التي تريد كتابه عليها مقالك, هل اصلا عليها نسبه بحث هل اذا كتبت عليها ما قال سوف تجني منها العديد من  الزيارات او الارباح ام لا او سوف تضيع فيها وقتك فقط.

 سوف تحصل على العديد من المعلومات والتقارير على الكلمه المفتاحيه التي تريد ان تكتب عليها مقالك وبناء على تلك المعلومات  سوف تقرر هل تلك الكلمه عليها نسبه بحث ام لا ولا تعتمد على كلمه مفتاحيه واحده فقط في المقال , بل يجب ان تعتمد على العديد من الكلمات الدلاليه المتعلقه بالكلمه الرئيسيه التي سوف تكتب عليها المقال الخاص بك لكي تساعد مقالك في الترقيه في محركات البحث في اسرع وقت. ولا تحكم على المقال في الشهر الاول وشهرين بل في الغالب يحتاج المقال الى مده لا تقل على اربع اشهر ما فوق لكي يظهر بشكل جيد على محركات البحث جوجل.

 الفصل الثالث:  ما هو العدد المطلوب من الكلمات في المقال لكي اتصدى نتائج البحث

 هذا السؤال مهم جدا العديد من المدونين يتساءلون, هل اذا كتبت العديد من الكلمات داخل ما قال هل هذا يساعد في ترقيه مقاله في محركات البحث وفي صفحات الاولى ام لا. الاجابه هي نعم يا صديقي يعد كتابه العديد من الكلمات داخل المقال من اهم الاشياء التي تساعد مقالك في الترقيه  هذا لا يعني ان المقالات التي لا تتوفر على العديد من الكلمات لا ترتقي لا ولكن انا اقول لك الافضل, لك ان تكتب العديد من الكلمات لتساعد المقال الخاص بك في الترقيه خصوصا ان كان موقعك جديد او لا تحصل على العديد من الزيارات من الافضل ان تكتب كلمه كثيرة.

الان سوف اذكر لكم بعض الارقام سوف تساعدكم ان شاء الله في, مستقبل في مجال تدوين عندما تقوم بانشاء مدونه او موقع. جديد فمن الافضل ان لا يقل عدد الكلمات في كل مقال تكتب على موقعك عن الف كلمه. هذه نصيحه مني لكم اذا كنتم تريدون ان تلتزمون بهذه النصيحه سوف تساعدكم كثيرا في هذا المجال, وكما اشرت لكم اعلاه انا لا اتحدث عن هواء بل عن خبره يا اصدقائي وعن تجربه دامت للعديد من السنوات لذا في كل ما قال يجب ان تكتب الف كلمه  ما فوق في كل مقال وكل ما زاد هذا العدد كان افضل لك ولموقعك.

 الفصل الرابع: كيفية تنسيق المقال وتصدر نتائج البحث جوجل

الان وصلنا الى الفصل الرابع اخواني الكرام,  سوف نتحدث فيه عن كيفيه تنسيق المقال بشكل احترافي حتى لو كنت مبتدئ سوف تفهم هذا الشرح وتطبقه على موقعك بكل سهوله, عندما تكتب مقال كما قلنا في عنوان محفز, ويتوفر على اكثر من الف كلمه وتضع في كلمات مفتاحيه قويه سوف تساعدك فيك ترقيه موقعك الى صفحات الاولى في جوجل. وعندما تريد نشر المقال يجب عليك ان تنسيق المقال بشكل خرافيلكي تجلب العديد من الزيارات من محركات البحث والان سوف اشرح لكم الطريقه الافضل لتنسيق المقال.

نفترض انك كتبت مقال يتوفر على 1000 كلمه او اكثر, يجب ان تضع في هذا المقال عنوان رئيسي وعنوان  والعنوان الفرعي. والعنوان التنوي لا تقلق عزيزي القارئ ان كنت مبتدئ ولا ولم تفهم ما اقصد بهذا الكلام سوف تتجه الى مدونه بلوجر. وعندما تريد نشر المقال في اعلى الشريط تجد عنوان رئيسي تضغط عليه تجد, من خلال ذلك الشريط عنوان الرئيسي والعنوان والعنوان الفرعي والعنوان التناوي. هذا ما اقصد عزيز القارئ يجب ان تنسق المقال الخاص بك وتقسم على اربع عناوين او خمس منها منها العنوان والفرع والثناوي الرئيسي.

اهمية الروابط الخارجية في المقال

 كذلك عندما تقوم بتنسيق وكتابه المقال ونشره, فمن الضروري ان تقوم بوضع روابط خارجيه لمواقع كبيره, لكي تساعدك في الترقيه الى صفحات الاولى في جوجل,  وهذا يعطيك الثقه كبيره لموقعك لدى جوجل بنفسه. لكن عندما تريد وضع الرابط في مقالك. يجب ان تتاكد انك وضعت نوفولو  للرابط الخارجي.

اهميه روابط  الداخلية في تصدر نتائج البحث جوجل

تعرفنا على اهميه روابط الخارجيه التي تكون لها علاقه بمواقع خارج مدونه او موقعك, الان جاء الدور على الروابط الداخليه ما اقصد الروابط الداخليه, هي الروابط التي لها علاقه بموقعك او بمقالات خاصه بك, مثلا انت سبق لك ان قمت بكتابه مقال عن كيفيه الربح من اليوتيوب , وفي مقال اخر تحدث عن كيفيه الربح من البلوجر او من اي موقع على الانترنت بشكل عام. في هذا المقال الذي سوف تضع  رابط  يشير  الى المقال الذي كتبته سابقا هذا ما يسمى بالرابط الداخلي ويجب ان تضع على شكل دو فولو. عكس الرابط الخارجي.

 الفرق بين نوفلو و دوفولو

 الان سوف اشرح لكم الفرق بين هذه الروابط التي ذكرنا لكم اعلاه عندما تضع رابط خارجي وتقوم بوضع له نوفولو, فانت تقول لجوجل لا تقوم بالانتقال الى هذا الموقع وابقى في موقع لفهرسه المقالات وتتصدر نتائج البحث جوجل , وعندما تضع رابط الداخلي يشير الى موقعك او مقالاتك وتضع له دوفولو, فانت تقول لي محرك البحث جوجل فهرس هذا المقال وانتقل لهذا الرابط لانه يشير الى موقعك وكل ما انتقل جوجل بوت في موقعك يكون افضل لك ولمقالاتك هذا كل ما في الامر عزيزي القارئ.

 الان وصلنا الى نهايه هذا المقال اتمنى ان اكون قدمت لكم المفيد و اذا طبقتم هذه.نصائح اضمن لك ان تتصدر نتائج البحث جوجل في اقرب وقت لكن يجب عليك العمل ثم العمل خصوصا اذا كانت مدونتك او موقعك جديد فيحتاج الى وقت للتعرف على جوجل في محرك البحث اليكم مني اطيب التحيات من موقع المعرفه ولتعليم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-