كيفية بناء متجر إلكتروني على الووردبريس إضافة WooCommerce

كيفية بناء متجر إلكتروني على الووردبريس إضافة WooCommerce

هل ترغب في انشاء متجر الكتروني على الانترنت باستعمال منصه الوورد بريس في هذا المقال سوف اشارك معكم كورس مجاني لانشاء متجر على الوورد بريس باستعمال إضافة ووكومرس WooCommerce, 

اذا شاهدت هذا الكورس من الاول الى الاخير سوف تتعلم كيفيه انشاء متجر الكتروني احترافي باقل تكلفه وجميع الروابط المذكوره في الفيديو سوف تجدها اسفله مباشره اتمنى اتمنى لكم التوفيق في انشاء متجر الخاص بكم.

شاهد الكورس انشاء متجر الكتروني على الوورد بريس في هذا الفيديو


لحجز الاستضافه الاستفاده من خصم 70 في المئه اضغط على الرابط

رابط استضافه بلوهوست Bluehost

كيف تنشئ متجرًا على الإنترنت؟ قد تبدو فكرة إنشاء متجر على الإنترنت بنفسك صعبة بعض الشيء ، خاصة ، ولكن لا تقلق ، حيث ستتعلم في هذا الشرح كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي خطوة بخطوة ، حتى لو لم تكن خبيرًا في مجال المواقع والبرمجة.

حسنًا ، أنت لست الوحيد الذي يريد أن يتعلم كيفية إنشاء متجر على الإنترنت بنفسه ، بعد أن ساعدت عددًا كبيرًا من الأشخاص في بناء متاجرهم عبر الإنترنت ، قررت اليوم أن أكتب شرحًا تفصيليًا خطوة بخطوة لكيفية إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام WordPress.

إن فكرة فتح متجر إلكتروني أو تعلم كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت فكرة ذكية للغاية ، حيث ستتمكن من بيع منتجاتك الخاصة على الإنترنت ولعدد كبير جدًا من العملاء وقبول إلكتروني طرق الدفع التي انتشرت بشكل كبير هذه الأيام ، وأصبح معظم الناس يبحثون عن الأشياء التي يرغبون في شرائها على الإنترنت ، وبهذا أصبحت المتاجر الإلكترونية منافسًا حقيقيًا للمتاجر الموجودة على الأرض التي تعاني منها قلة العملاء وطلباتهم.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي:

احجز أفضل استضافة متجر على الإنترنت:

لبدء إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام WordPress ، نذهب إلى موقع استضافة Bluehost الرسمي من هذا الرابط (خصم خاص 70٪ + مجال مجاني) ونضغط على زر GET STARTED

بعد ذلك نختار خطة الاستضافة التي تناسب احتياجات موقعنا (الخطة الأساسية) هي الأكثر شهرة والأكثر استخداما وهي كافية لإنشاء متجر إلكتروني واحد ، لذلك سنختارها في هذا الشرح.

  • ثانيًا ، نختار عنوان المجال الذي نريد الحصول عليه مجانًا من خلال استضافة Bluehost ، وأيضًا إذا كنت تمتلك عنوان مجال بالفعل ، فيمكنك إضافته في هذه الخطوة.
  • ثالثًا ، نضيف معلومات شخصية مثل الاسم والعنوان والبلد ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني من أجل إنشاء حساب استضافة جديد.
  • رابعًا نحدد مدة الاستضافة سواء كنت تريد الاشتراك في الاستضافة لمدة 12 شهرًا أو 24 شهرًا أو 36 شهرًا ، وكلما طالت مدة اختيارك لخطة الاستضافة لفترة أطول كلما زاد الخصم الذي ستحصل عليه احصل على.
  • خامساً: نقوم بإلغاء تحديد جميع الخيارات في هذه الخطوة ، فهي خدمات إضافية لا نحتاجها في الوقت الحالي ويمكن الاستغناء عنها لتقليل تكلفة الاشتراك في الاستضافة الإجمالية.
  • سادساً ، نضيف معلومات بطاقة الدفع الإلكترونية الخاصة بنا مثل رقم البطاقة وكلمة المرور وتاريخ انتهاء الصلاحية ، وأخيراً ، نوافق على شروط استضافة Bluehost ونضغط على زر إرسال لإكمال عملية التسجيل في استضافة Bluehost.
  • تهانينا ، لقد نجحنا في الحصول على استضافة Bluehost ، وحصلنا على استضافة عالية الجودة بتكلفة منخفضة للغاية ، وحصلنا على مجال مجاني مع الاستضافة ، وسيتم تثبيت WordPress تلقائيًا على الموقع.

هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك جاهز الآن ويمكننا الآن الدخول إلى لوحة التحكم والبدء في تثبيت القالب أو السمة وإنشاء وتصميم متجرك عبر الإنترنت مباشرة.

طريقة عمل متجر الكتروني مجاني

هناك العديد من الطرق لانشاء متجر الكتروني مجاني,لكن لن تفي لك بالغرض اذا كنت فعلا تريد الربح من هذا المجال فيتطلب منك فتح متجر الكتروني, على منصه الورد بريس, تكلفة انشاء متجر الكتروني, ليست كبيره جدا فقط كل ما تحتاجه هو 100 دولار لانشاء متجر الكتروني احترافي ونحن في هذا المقال تركني معكم طريقة فتح متجر الكتروني, من الالف الى الياء فقط تابع هذا الشرح لكي تستفيد من الطريقه.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي على WordPress

إنشاء متجر إلكتروني احترافي

هل تريد معرفة كيفية إنشاء متجر على الإنترنت مجانًا في WordPress؟ يمكنك إنشاء موقع ويب WooCommerce باستخدام WordPress في أقل من 20 دقيقة. فقط اتبع الخطوات في هذه المقالة.

WordPress هو أفضل نظام أساسي لإنشاء متجر مجاني على الإنترنت. في هذه المقالة ، سنرى كيفية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية مجانًا من البداية باستخدام WordPress دون إنفاق أي أموال وبدون أي تشفير ؛ أسرع وأسهل طريقة ممكنة.

يعد إنشاء متجر عبر الإنترنت على WordPress خيارًا جذابًا لرجال الأعمال.

بمجرد أن يكون لديك فكرة عن متجرك عبر الإنترنت ، يمكنك العمل ببضع نقرات دون إنفاق الكثير من المال ، إن وجد.

لديك سيطرة كاملة على موقعك ويمكنك تخصيصه على النحو الذي تراه مناسبًا.

هذا ملائم للغاية ، لكنه لا يعالج الغرض الحقيقي من موقعك - ​​قيادة عمل تجاري مربح عبر الإنترنت. إذا كنت تعتقد أن ضرب "النشر" هو كل ما تحتاجه لزيادة حركة المرور والمبيعات - فأنت مخطئ للأسف.

يتطلب تحويل WordPress إلى آلة بيع الكثير من الأجزاء المتحركة. عندما تبيع عبر الإنترنت ، من الواضح أنك بحاجة إلى موقع ويب جميل وسهل الاستخدام وآمن. لكنك تحتاج أيضًا إلى خطة عمل عبر الإنترنت ، ولا تنس تحسين محركات البحث ، وبرامج عربة التسوق ، وبوابة الدفع ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وتحسين معدل التحويل لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على WordPress

الخطوة 1: قم بإعداد منصة متجرك عبر الإنترنت

الخطوة 2: اختر مجالًا واستضافة لمتجرك عبر الإنترنت

الخطوة الثالثة: تثبيت WordPress

الخطوة 4: قم بإعداد متجر WordPress الخاص بك على الإنترنت

الخطوة 5: أضف منتجات إلى متجرك عبر الإنترنت

استنتاج

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على WordPress

فيما يلي خطوات إنشاء متجر WooCommerce احترافي على WordPress.

الخطوة 1: قم بإعداد منصة متجرك عبر الإنترنت

قارن بين منصات التجارة الإلكترونية

أكبر خطأ يرتكبه معظم المستخدمين هو عدم اختيار النظام الأساسي المناسب لمتجرهم عبر الإنترنت.

لحسن الحظ ، أنت هنا ، لذا لن ترتكب هذا الخطأ.

هناك نوعان من منصات التجارة الإلكترونية نوصي بهما: Shopify أو WordPress + WooCommerce.

Shopify هو حل للتجارة الإلكترونية مستضاف بالكامل يبدأ من 29 دولارًا في الشهر. إنه حل خالٍ من المتاعب حيث يمكنك تسجيل الدخول والبدء في البيع. الجانب السلبي لـ Shopify هو أنه يصبح مكلفًا للغاية ، وخيارات الدفع محدودة ما لم تدفع رسومًا إضافية.

هذا هو السبب في أن معظم المستخدمين يختارون WordPress + WooCommerce بسبب المرونة التي يوفرها. يتطلب الأمر بعض التحضير ، لكن الأمر يستحق القيام به على المدى الطويل. WooCommerce هي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم.

الخطوة 2: اختر مجالًا واستضافة لمتجرك عبر الإنترنت

لإعداد متجرك ، يجب أن يكون لديك مجال واستضافة ويب وشهادة SSL.

المجال هو عنوان موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. هذا ما يكتبه المستخدمون في متصفحاتهم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك (على سبيل المثال: google.com).

استضافة الويب هي المكان الذي يعيش فيه موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. إنه موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. يحتاج كل موقع على الإنترنت إلى استضافة ويب.

عادةً ما يكلف المجال حوالي 14.99 دولارًا سنويًا ، وتكلف استضافة الويب حوالي 7.99 دولارًا شهريًا ، وتكلف شهادة SSL حوالي 69.99 دولارًا سنويًا.

هذا كثير من تكلفة بدء التشغيل.

لحسن الحظ ، وافق Bluehost ، وهو مزود استضافة موصى به رسميًا لـ WordPress و WooCommerce ، على تقديم اسم مجال مجاني لمستخدمينا وشهادة SSL مجانية وخصم على استضافة الويب.

في الأساس ، يمكنك البدء بمبلغ 3.95 دولار شهريًا.

انقر هنا للمطالبة بهذا العرض الحصري من Bluehost

Bluehost هي واحدة من أقدم شركات استضافة الويب ، وقد بدأت في عام 1996 (هذا قبل Google). إنها أيضًا أكبر علامة تجارية عندما يتعلق الأمر باستضافة WordPress لأنها تستضيف ملايين المواقع بما في ذلك مواقعنا.

ملاحظة: في شركة النقيب للمعلوماتية نؤمن بالشفافية. إذا قمت بالتسجيل في Bluehost باستخدام رابط الإحالة الخاص بنا ، فسنربح عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية (في الواقع ، ستوفر المال وتحصل على مجال مجاني). سنكسب هذه العمولة للتوصية بأي شركة استضافة WordPress ، لكننا نوصي فقط بالمنتجات التي نستخدمها شخصيًا ونعتقد أنها ستضيف قيمة لقرائنا.

الخطوة الثالثة: تثبيت WordPress

بمجرد إتمام عملية الشراء ، سيقوم Bluehost تلقائيًا بتثبيت WordPress على موقع الويب الخاص بك.

عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى WordPress ، سترى رسالة ترحيب. سيتم سؤالك عن نوع موقع الويب الذي تريد إعداده.

سيؤدي إغلاق معالج الإعداد إلى إظهار لوحة تحكم مسؤول WordPress الخاصة بك والتي تبدو كالتالي:

لوحة تحكم موقع ووردبريس

قم بإعداد HTTPS لاستخدام SSL

جاءت حزمة استضافة WordPress الخاصة بك مع شهادة SSL مجانية. تم تثبيت هذه الشهادة مسبقًا لاسم المجال الخاص بك. ومع ذلك ، يجب تكوين موقع WordPress الخاص بك ، بحيث يتم تحميله كـ https.

في صفحة الإعدادات »عام ، تحتاج إلى تغيير عنوان WordPress وعنوان الموقع لاستخدام https بدلاً من http.

تحرير عنوان موقع ووردبريس

بدلاً من ذلك ، نوصي باستخدام شهادة أمان من Cloudflare لخدمات الحوسبة السحابية ، وزيادة أمان متجرك ، وزيادة سرعة التنزيل [شرح الحصول على شهادة أمان SSL باستخدام Cloudflare].

اكتمل إعداد موقع WordPress الأساسي الخاص بك. حان الوقت الآن لإعداد متجرك عبر الإنترنت.

الخطوة 4: قم بإعداد متجر WordPress الخاص بك على الإنترنت

الطريقة الأسرع والأسهل لإنشاء متجر على الإنترنت مجانًا هي استخدام أدوات WordPress التالية - Flatsome والإضافات مثل WooCommerce (منشئ مواقع التجارة الإلكترونية المجاني). سنرى كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي مجانًا باستخدام هذه الأدوات.

كما ذكرت سابقًا ، هناك العديد من السمات والإضافات المجانية لبرنامج WordPress. لكن الاستفادة الكاملة منه يستغرق بعض الوقت للتعلم. كمبتدئ ، لن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت لإطلاق أول متجر لك على الإنترنت.

تثبيت قالب Flatsome

موضوع Flatsome WooCommerce

سعر موضوع Flatsome في متجر Themeforest هو 59 دولارًا فقط وبشرائه ستتمكن من تلقي التحديثات والدعم من مطور السمات مجانًا. بغض النظر عن ذلك ، نحن في شركة النقيب للمعلوماتية لدينا هذا الموضوع الرائع وسنمنحه لك مجانًا على طبق :)

تنزيل مجاني

شراء النموذج

مع إعداد Flatsome ، أنت الآن جاهز لإضافة منتجات إلى متجرك عبر الإنترنت.

الخطوة 5: أضف منتجات إلى متجرك عبر الإنترنت

لنبدأ بإضافة المنتج الأول إلى متجرك عبر الإنترنت.

تحتاج إلى زيارة المنتجات »إضافة جديد لإضافة منتج جديد.

إضافة منتجات إلى متجر WordPress الخاص بك

أولاً ، قدم عنوانًا لمنتجك ثم وصفًا تفصيليًا.

في العمود الأيمن ، سترى مربع فئات المنتجات. انقر فوق "+ إضافة فئة منتج جديد" لإنشاء فئة لهذا المنتج. هذا يسمح لك ولعملائك بفرز المنتجات وتصفحها بسهولة.

استنتاج

منصة التجارة الإلكترونية في WordPress تفتح لك إمكانيات غير محدودة. يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه. بمجرد أن تبدأ في فهم كيفية عمل هذه المنصة ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها. يمكنك إنشاء متجر إلكتروني احترافي يوفر لك أقصى عائد مقابل وقتك وأموالك. لذا ، استمر في العمل مع WordPress واستمر في الاستمتاع بجميع الفوائد!

ما هو البرنامج المساعد woocommerce؟

البرنامج المساعد Woocommerce هو مكون إضافي مجاني يمكن تثبيته على نظام WordPress بسهولة ، وهو المكون الإضافي الأكثر شيوعًا وقوة لإدارة متجر عبر الإنترنت من خلال نظام WordPress.

لكي نتمكن من إنشاء متجر على الإنترنت يعمل على نظام woocommerce ، سنحتاج إلى المتطلبات الأساسية لأي موقع ويب ، وهي: المجال والاستضافة.

يعمل نظام woocommerce لتشغيل المتاجر عبر الإنترنت بشكل أفضل عندما يتم تثبيته على الاستضافة بالموارد والإمكانيات المناسبة ، وسأذكر قريبًا بعض النصائح لذلك ، ولكن دعنا أولاً نضع هذا الدليل المختصر لك للمقال الذي تشاهده.

ما الذي أحتاجه لإنشاء متجر woocommerce شامل عبر الإنترنت؟

معرفة ما يجب مراعاته عند اختيار استضافة المتجر.

تعرف على كيفية حجز استضافة مناسبة للمتجر.

معرفة كيفية تثبيت وإعداد الوظيفة الإضافية woocommerce لأول مرة.

معايير اختيار نموذج مناسب لمتاجر التجارة الإلكترونية.

شرح كيفية تثبيت قالب WordPress لمتجرك.

معرفة عامة بالخيارات المتاحة في نظام التجارة الإلكترونية لإدارة المتاجر عبر الإنترنت.

معرفة جيدة بكيفية إعداد خيارات الشحن والتسليم.

معرفة جيدة بكيفية إعداد خيارات الدفع وتحصيل الأموال من العملاء.

تعرف على كيفية إضافة وتعديل وحذف الأقسام الرئيسية والفرعية من المتجر.

تعرف على الطريقة التفصيلية لإضافة منتجات جديدة إلى المتجر.

تعرف على الطريقة التفصيلية لإضافة المنتجات الإلكترونية القابلة للتنزيل وكيفية إدارتها.

معرفة الطريقة التفصيلية لإنشاء المتجر بحيث يمكن إضافة المنتجات ذات الأوصاف المتعددة مثل الملابس والطعام.

تعرف على الطريقة التفصيلية لإضافة وإدارة المنتجات بمختلف أنواعها وأوصافها.

تعرف على بعض الإضافات الأمنية وحماية متجر woocommerce.

تعرف على بعض الإضافات لتسريع متجر woocommerce.

اكتشف بعض المكونات الإضافية الأخرى لإثراء متجرك وتحسينه.

هذه هي الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لإنشاء متجرك عبر الإنترنت ، وهي ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذه المقالة ، لذا دعنا نراجع تلك التفاصيل.

مزايا إضافة WooCommerce

تم تطوير المكون الإضافي WooCommerce بعد ثماني سنوات من إنشاء WordPress. إنه مكون إضافي مجاني ومفتوح المصدر لبرنامج WordPress يمكّنك من إنشاء متجر إلكتروني جاهز للاستخدام وبيعه مباشرة عبر الإنترنت بمجرد تنشيطه. سرعان ما أصبحت WooCommerce منصة التجارة الإلكترونية الأكثر استخدامًا وشعبية ، مع 5 ملايين مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم وتدعم أكثر من 64 لغة.

منصة مجانية

WordPress والمكوِّن الإضافي WooCommerce الخاص بهما مجانيان ، مما يعني أنه يمكنك البدء في استخدامه على الفور دون تحمل عبء النفقات الضخمة التي لا تملكها ، والمصروفات التي تتكبدها في هذه المرحلة ترجع إلى تكاليف خدمات الاستضافة والمجال. name ، جنبًا إلى جنب مع بعض التكاليف الإضافية لشراء بعض المكونات الإضافية للتطوير اللازمة لإنشاء متجر فريد عبر الإنترنت.

تسمح لك قدرة WooCommerce على تخصيص احتياجاتك بمزيد من التحكم في عملية الإنفاق أثناء إنشاء متجرك عبر الإنترنت ، على عكس المنصات الجاهزة ، التي تخصم نسبة مئوية من الأرباح عند بيع المنتجات ، وليس مقابل الخدمة فقط. ما الذي يؤثر سلبًا إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك في المستقبل.

المصدر المفتوح

هذا هو السر الذي يجعل المطورين يحبون WooCommerce ، لأنها منصة مفتوحة المصدر ، مما يعني قابليتها للتوسع والقدرة على إجراء تعديلات وإضافات خارجية. ولأن أساس البرنامج الذي تم بناء WooCommerce و WordPress عليه هو واحد ، فهذا يعني أن العديد والعديد من المطورين حول العالم لديهم خبرة في التعامل معهم. لن تجد صعوبة في المستقبل في إيجاد أي مبرمج لإصلاح أي مشاكل

محرك بحث سهل الاستخدام

لا تنس أن متجرك هو مجرد موقع ويب في مساحة الإنترنت الشاسعة ، ولن يتمكن عملاؤك من مشاهدته إلا عند ظهوره في نتائج محرك البحث. يظهر هنا التأثير المباشر لأهمية تحسين متجرك لمحركات البحث. ما يميز WooCommerce هو أنه إضافة إلى منصة WordPress ، التي تتحكم في ما يصل إلى 37.5٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت. ونظرًا لأن WordPress هو أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في العالم ، فهو بالطبع في طليعة ومراعاة معايير وقواعد تحسين محركات البحث (SEO).

حرية التخصيص

يمنحك WooCommerce الحرية المطلقة في التخصيص عند بناء متجرك عبر الإنترنت من الألف إلى الياء. أنت تتحكم في بياناتك وحسابات العملاء ومستويات المخزون وعرض المحتوى وتوسيع الأعمال. بالإضافة إلى التكامل مع أي خدمات أو تطبيقات محلية أو خارجية ، وإعادة تصميم المتجر ، بدءًا من الصفحة الرئيسية وليس انتهاءً بمكان وشكل زر الشراء. في النهاية ، ستكون قادرًا على استيعاب مجموعة متنوعة من فئات المنتجات ، بالإضافة إلى تزويد المتجر بمحتوى يعرض قصص العملاء ومراجعات المنتجات ، مع مراعاة تجربة المستخدم واحتياجات عملك الخاص.

خطوات إنشاء متجر عبر الإنترنت عبر WooCommerce

في السطور القادمة ، ستتعلم كيفية إنشاء متجر على الإنترنت عبر WooCommerce في 9 خطوات بسيطة دون الحاجة إلى امتلاك مهارات برمجة معقدة. في شرحنا ، سوف نعتمد على اتباع خطوات دليل التكوين ، وسنضيف إليه عددًا من الخطوات المتقدمة لتشغيل وإدارة متجرك بما يتناسب مع احتياجات عملك.

1. امتلك موقع WordPress

إذا كنت تمتلك موقع WordPress بالفعل ، فيمكنك الانتقال إلى الخطوة الثانية ، ولكن إذا كنت تبدأ من نقطة الصفر ، فيجب عليك أولاً أن تبدأ من منصة WordPress نفسها ، كما ذكرنا سابقًا أن WooCommerce هو إضافة مجانية تجدها عندما كنت تستخدم WordPress.

كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء

لتشغيل WordPress ، يجب عليك الحصول على اسم مجال للموقع وشراء خدمة استضافة ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في جعل موقعك على الإنترنت ومتاحًا للزيارة والتصفح طوال الوقت. يمكنك التعرف على خدمات الاستضافة عن كثب وأنواعها وكيفية اختيار الأفضل من خلال قراءة هذا المقال. كيف تحدد خدمة استضافة الويب المناسبة لموقعك؟

الخطوة 1: اختر استضافة موثوقة لبناء متجر WooCommerce الخاص بك

كما قلنا ، الاستضافة هي الخدمة التي تعتمد عليها لاستضافة ملفات متجرك عبر الإنترنت ، وبالتالي تحتاج إلى الاعتماد عليها. سوف تحتاج إلى اختيار استضافة موثوقة للاعتماد عليها. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها من أجل اختيار الاستضافة المناسبة:

السرعة

سرعة الاستضافة التي ستحجز منها مهمة للغاية. لأنه سيؤثر بشكل مباشر على سرعة متجرك الإلكتروني سواء كان التأثير سلبيًا أم إيجابيًا ، وأنت بالتأكيد لا تحب أن تفقد عميلك الذي سيغادر متجرك بسبب بطء التشغيل أثناء التسوق من متجرك.

أمان

إذا كانت الاستضافة غير آمنة بما فيه الكفاية ، أو لها سمعة سيئة في هذا الجانب ، فلا يمكنك الحجز من تلك الشركة ، لأنه مع ظهور المشكلة الأولى المتعلقة بأمان متجرك ، ستكتسب نفس السمعة السيئة و ترثها من هذه الشركة ، وبالطبع لا يمكنك المخاطرة بثقة عملائك بأنها في الواقع وقود متجرك عبر الإنترنت!

عدد كاف من الزيارات

من الضروري مراجعة عدد الزيارات التي تسمح بها الشركة المستضيفة لموقعك في نفس اللحظة ، وكذلك في اليوم والشهر ، لأنه عندما ينمو متجرك بشكل كافٍ وإذا كانت الاستضافة لا تتحمل هذا النمو ، فهذا يعني أن الموقع سوف السقوط ، واعرض رسالة على عملائك بأنها لا تعمل!

هذا ليس وضعًا جيدًا لمتجرك أو لعملائك ، لذلك يجب أن تأخذ في الاعتبار عدد الزوار الذين يمكن لموقعك خدمتهم في نفس اللحظة مع الاستضافة التي ستتعامل معها ، وهذا يختلف من متجر إلى آخر بناءً على الخطة التي حددتها.

تقديم شهادة أمان SSL

طالما أننا نتحدث عن متجر على الإنترنت ، فهذا يعني بيانات العملاء والمعاملات المالية ؛ المعلومات والمعاملات الواردة والصادرة على موقعك. في هذا العمل ، لا يمكنك ترك المجال مفتوحًا للمتلصصين والمتسللين لاعتراض اتصال العميل واستغلال بياناته الشخصية والمالية في عمليات الاحتيال وما شابه ذلك. لذلك ، ليس من اختيارك تشغيل أو عدم تشغيل موقعك عبر روابط HTTPS الآمنة التي تحمي البيانات أثناء تبادلها بين العميل والموقع ، فهذا واجبك.

دعم فني

تكمن أهمية الدعم الفني الجيد في سرعة معالجة الأخطاء والمشكلات ، وبالتالي استعادة موقعك في أقصر وقت ممكن ، واستقبال العملاء وتشغيل العمليات المطلوبة بشكل صحيح.

نعم ، من الممكن حدوث مشكلة في أي موقع ، لكن من غير المقبول إطلاقاً ألا تجد الدعم الفني من الشركة المستضيفة بجانبك في هذا الوقت! أو تجده بجانبك ولكن بدون خبرة أو قدرات كافية.

دعم

النسخة الاحتياطية هي نسخة طبق الأصل من موقعك يتم حفظها في مكان آمن ، ويتم تحديثها يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا بحيث تتطابق مع موقعك في ذلك الوقت ، لذا ابحث عن ذلك وتأكد من إمكانية تحديث النسخة.

الكلمات الرئيسية

كيف افتح متجر الكتروني انشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة عمل متجر الكتروني افضل متجر الكتروني كيف اسوي متجر الكتروني مجانا انشاء تطبيق متجر الكتروني متجر إلكتروني كيف اسوي متجر الكتروني طريقة عمل متجر الكتروني عمل متجر الكتروني مجاني أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني كيفية عمل متجر الكتروني طريقة عمل متجر الكتروني مجاني فتح متجر الكتروني مجاني كيف تسوي متجر الكتروني كيفية انشاء متجر الكتروني متجر الكتروني للبيع انشئ متجرك الالكتروني كيف انشئ متجر الكتروني سلة متجر الكتروني انشاء متجر الكتروني مجانا تصميم متجر الكتروني احترافي كيف اعمل متجر الكتروني تصميم تطبيق متجر الكتروني قالب متجر الكتروني مجاني طريقة انشاء متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني مجاني

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-