ما هي منصة شوبيفاي و shopify شرح شامل للمبتدئين 2023

 ما هي منصة شوبيفاي و shopify شرح شامل للمبتدئين 2023 

ما هي منصة شوبيفاي و shopify شرح شامل للمبتدئين
شوبيفاي

شوبيفاي Shopify ، هي منصة خاصة بالمتاجر الاكترونية يمكن لكل شخص في العالم ان يقوم بإنشاء متجر الخاص به على الانترنيت ، بستخدام برامج شوبيفاي و يمكن بيع اي شاي تريده على الانترنيت ، سواء كنت صاحب محل او صاحب منتجات و تريد ان تبدء في مجال تجارة الاكترونية ، او مجال دروب شيبينج.

تعد Shopify ، افضل منصة لإنشاء متجر على الانترنيت ، و توفير لك العديد من مميزات و الاضافات ارائع التي تساعدك على بيع بكل ارياحية العديد من شباب في دول العربية يستخدمون Shopify ، في تجارة الخاصة بهم تابع هدا المقال لي تتعرف على شوبيفاي ، بشكل افصل.

ما هو شوبيفاي Shopify ؟

شوبيفاي هو برنامج يمكنك الاشتراك فيه و الاستفادة منه و انشاء متجر احترافي جدا لكي تطوير من مشروعك و تحقيق العديد من المبيعات في وقت سريع جدا shopify ، لا يوفر لك امكانية فتح من خلاله متجر الكتروني ، فقط بل هو عبارة على منصة كبيرة جدا تساعدك على البدء في تغير حياتك و اطلاق مشروعك على الانترنيت ، بكل سهولة .

يمكنك من خلال منصة Shopify ، ان تمارس تجارة الاكترونية في وقت قصير كل مى تحتاجه هو تصميم متجرك على شوبيفاي ، و رفع عليه المنتجات التي ترغب في بيعها و تحقيق الارباح ، كما يمكنك ايضا من خلال منصة Shopify ، ان تعمل في مجال دروب شيبينج دون ان تمتلك منتجات.

برنامج تسويق عبر البريد الإلكتروني في شوبيفاي

توفر لك منصة شوبيفاي اداة Shopify Email ، لتسويق الاكتروني الخاص بك و التي توفر لك امكانية انشاء العديد من رسائل البريد الاكتروني ، احترافية لكي تساعدك على تحقيق العديد من المبيعات ، يمكنك من خلال هده الاداة ترويج لكل المنتجات التي تباع على متجرك الاكتروني . على شوبيفاي من خلال البريد الاكتروني.

اداة التسويق التحادثي في منصة Shopify

توفير لكم منصة Shopify ، العديد من تطبيقات ، المجانية و منها المدفوعة و من بين هده تطبيقات هو Shopify Ping . هو تطبيق يوفر لك ميزة المراسلة بشكل مجاني يمكنك من خلال هده الميزة تواصل و دردشة مع لك المسوقين و تعاون مع بعضكم البعض .

هل يمكن استخدام Shopify في اي بلد

الاجابة على هدا سوأل هي انه منصة شوبيفاي Shopify ، متوفيرة في اكتر من 175 دول من جميع انحاء العالم و يمكنك تعامل او الاستخدام منصة Shopify ، بي 20 للغة مختلة لن تواجهك مشكلة من خلال انشاء متجر على شوبيفاي ، في اي بلد تعيش فيه في الوطن العربي يجب ان تستغل المميزات التي توفرها لك منصة Shopify ، لكي تحقق نجاح في مجال اتجارة الاكترونية .

مميزات موقع شوبيفاي Shopify

الان سوف ندكر لكم بعض من مميزات الجميلة  في منصة شوبيفاي ، لبد ان تتعرف عليها:

  • عملية تسجيل على موقع شوبيفاي ، سهلة جدا تحتاج الى البريد الاكتروني و كلمة المرور و الاسم المستخدم.
  • يتمتع موقع شوبيفاي ، بصفحة ارئسية بسيطة جدا وسهلة الاستخدام لن تواجهك اي مشكلة في البداية حتى وان كنت مبتديئ.
  • عندما تقوم بفتح حساب على شوبيفاي ، وتقوم بإنشاء متجر الكتروني ، يوفر لك العديد من القوالب الجاهزة يمكنك استعملها بشكل مجاني .
  • توفر منصة شوبيفاي ، لكل مستخدمها الحماية و الامان لكل معلماتك و البياناتك.
  • يوفر لك شوبيفاي ميزة انشاء مدونة ، وكتابة عليها المحتوى و تسويق من خلاله و يسما بي تسويق من خلال المحتوى .
  • عندما تريد انشاء متحر الكتروني ، على شوبيفاي تمنحك فترة تجريبية مجانية مدتها 14 يوم ، لكي تجرب المنصة و الاستفادة من مميزاتها بشكل مجاني لمدة اسبوعين.
  • يمكنك انشاء قوائم و ترتيب من خلالها منتجاتك بشكل احترافي و تحكم في متجرك بشكل احترافي.
  • يمكنك استخدام موقع شوبيفاي ، من خلال اي من الاجهزة سواء كان الهاتف المحمول او جهاز الوحي ، او جهاز الكمبيوتر.
  • كما دكرت لكم في بداية المقال يمكنك انشاء متجر الكتروني على منصة شوبيفاي . وعرض عليه منتجات لا تمتلكها و البيع بنضام الدروب شيبينج  Dropshipping .
  • عندما تشترك في خدمات شوبيفاي ،و تفتح متجرك عليه يوفر لك العديد من الاضافات و تطبيقات ، منها اداة تحليل المنتجات قبل شراءه.
  • يمكنك انشاء متجر على منصة شوبيفاي ، بسهولة و في وقت قصير جدا عكس باقي المنصات و توفر لك اضافات لجمع معلومات عن عدد زوار موقعك في اخر فترة.

عندما تريد بدء في اي مجال ضع امامك هدف و قاتل من اجله و لا تستسلم حتى تحقق حلمك لا تهتم في ربح بسرعة بل اهتم ب اتقان عملك و تطوير من نفسك ، انا مجال تجارة الاكترونية ، مربح جدا لكن يجل عليك تعلم بعض الامور اهمها فيسبوك ادس و تحليل المنافسين و المنتجات ، و كدالك مجال دروب شيبينج هو متله مثل اتجارة الاكترونية . الفرق بينهم ان دروب لا تتوفر على منتجات .

الان وصلنا الى نهاية شرح اليوم على موقع مصدر الارباح ، اتمنى ان اكون قد شرحت لكم منصة شوبيفاي ، بشكل افضل تحياتي لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-